بيلاروسيا تنشر قوات خاصة على الحدود مع أوكرانيا تأهبا لصد عدوان مفاجئ من الناتو - الإيطالية نيوز

بيلاروسيا تنشر قوات خاصة على الحدود مع أوكرانيا تأهبا لصد عدوان مفاجئ من الناتو

 


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 10 مايو 2022 - نشرت بيلاروسيا قوات خاصة على الحدود مع أوكرانيا، لأنها تخشى توسيع الوحدة العسكرية للدول الغربية بالقرب من الحدود البيلاروسية. أعلن ذلك رئيس الأركان الحربية البيلاروسي ونائب وزير الدفاع «فيكتور غوليفيتش».


وقال الجنرال «غوليفيتش» وهو يهاجم الناتو: تواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها تعزيز وجودهم العسكري بالقرب من حدود دولة بيلاروسيا. زادت الحصة بأكثر من الضعف من الناحيتين الكمية والنوعية في الأشهر الستة الماضية. هناك قوات تحمل صواريخ كروز بحرية في البحر المتوسط ​​وبحر البلطيق، وزادت القوات في بولندا ودول البلطيق. كل هذا يشير إلى وجود تهديد متزايد لجمهورية بيلاروسيا ".


أطلقت السلطات البيلاروسية بعد ذلك المرحلة الثانية للتحقق من قدرة رد فعل قواتها المسلحة.


أعلن هذا وزير الدفاع البيلاروسي «فيكتور خرينين»، في تعليق بالفيديو نُشر على حساب "تلغرام" لوكالة الأنباء الحكومية "BeLTa".



وقال «خرينين» إنه كان ردًا على مناورات  "المدافعون عن أوروبا" التي أطلقها الناتو في الأول من مايو. وتراقب قوات مينسك مناورات الحلف الأطلسي وترى "كل تحركات للكتائب المشاركة. بمجرد أن نفهم التهديدات، نرد بشكل مناسب، ننشر قوات كافية في تلك المناطق».


ووفقا لما نقلته "بيلتا"، قال «غوليفيتش» مجددًا إن قوات العمليات الخاصة تم نشرها بثلاثة طرق تكتيكية، شرقًا وغربًا وجنوبيًا لمواجهة "التهديدات المحتملة".



وكان «غوليفيتش» يشير إلى كل من الناتو و "قوة قوامها 20 ألف رجل أنشأتها القوات المسلحة الأوكرانية على طول خط العمليات الجنوبي، الأمر الذي يحتاج إلى ردنا".


تعتبر روسيا البيضاء، حليفة روسيا، موطنًا للقوات الروسية التي استخدمت أراضيها لمهاجمة أوكرانيا. لكن حتى الآن لم تدخل مينسك الحرب بشكل مباشر مع قواتها.