الرئيس الأوكراني «زيلينسكي»: "لن نقبل بأي نتيجة سوى النصر" - الإيطالية نيوز

الرئيس الأوكراني «زيلينسكي»: "لن نقبل بأي نتيجة سوى النصر"

 
الإيطالية نيوز، السبت 2 أبريل 2022 - الحرب في أوكرانيا، الآن في يومها الثامن والثلاثين، تستمر بضربات جوية على العديد من المدن بما في ذلك "أوديسا" و"لفيف"، في حين أن القوات الروسية، كما يقول «زيلينسكي»، "تحتشد في دونباس وتستعد لهجوم أكثر قوة.


ويضيف الرئيس الأوكراني أن ما لا يقل عن 5 آلاف شخص قُتلوا في ماريوبول: "لن نقبل بأي نتيجة سوى النصر". في غضون ذلك، أبدت الولايات المتحدة استعدادها لإرسال مواد  وأسلحة عالية التقنية إلى كييف في حالة تعرضها لهجوم بمواد كيمياوية من قبل روسيا. 


كييف: قتل 17800 روسي وأسر 1000

قُتل 17800 جندي روسي منذ غزو أوكرانيا، وفقًا لإحصاءات القوات المسلحة في كييف التي أوردتها "أوكرانسكا برافا". بينما الأسرى ألف. وبحسب المصدر ذاته، فقد تم تدمير 143 طائرة و 134 مروحية و 631 دبابة.


كييف: الروس يحشدون القوات في ترانسنيستريا

بدأ الروس في حشد الوحدات في ترانسنيستريا للقيام بأعمال في أوكرانيا. أعلن ذلك هيئة الأركان العامة في كييف، وفقًا لتقارير "أوكرانسكا برافدا". وقالت هيئة الأركان العامة: "تم تكثيف العمل لتعبئة وحدات القوات الروسية المتمركزة في إقليم ترانسنيستريا في جمهورية مولدوفا من أجل القيام باستفزازات وتنفيذ مظاهرات على الحدود مع أوكرانيا"، مشددة على أن تحركات القوات تهدف إلى "إظهار الاستعداد لهجوم وعداء محتمل ضد أوكرانيا".


وسائل إعلام أوكرانية: العثور على المصور الصحفي «مكسيم ليفين» ميتا

جرى العثور على المصور الصحفي الأوكراني «مكسيم ليفين» ميتا. تقرير "يوكراينسكا برافدا". وكان «ليفين» (40 عاما) الذي عمل في عدة صحف دولية من بينها وكالة "أسوشييتد برس" و"رويترز" مفقودًا منذ 13 مارس من خط الجبهة بالقرب من كييف في منطقة "فيشهورود" حيث استؤنف القتال.


كييف: "الروس ينسحبون من كييف ويستهدفون الشرق والجنوب"

القوات الروسية "تنسحب بسرعة" من المناطق المحيطة بكييف ومدينة "تشيرنيهيف" شمال أوكرانيا. صرح بذلك مستشار الرئيس الأوكراني «ميخايلو بودولياك» (Mykhaylo Podolyak)وأضاف في منشور على منصة "تلغرام": "مع الانسحاب السريع للروس من كييف ومنطقة تشيرنيهيف، من الواضح تمامًا أن روسيا تعطي الأولوية لتكتيك مختلف: الانسحاب إلى الشرق والجنوب، والحفاظ على السيطرة على الأراضي المحتلة الشاسعة والدخول بطريقة قوية."