البابا في رسالة للروس والأوكران: "كفى من استعراض العضلات، يجب اختيار السلام فورا!" - الإيطالية نيوز

البابا في رسالة للروس والأوكران: "كفى من استعراض العضلات، يجب اختيار السلام فورا!"


الإيطالية نيوز، الأحد 17 أبريل 2022 - وجه البابا فرانسيس، صباح اليوم الأحد،  نداء إلى روسيا لوقف الحرب على أوكرانيا في رسالة عيد الفصح التقليدية بعنوان "في روما والعالم".

ودعا البابا في صلواته بأن يحل السلام في أوكرانيا، وقال: "فَلْيحلَّ في أوكرانيا المنكوبة، التي تعرضت لاختبار قاس بسبب العنف والدمار في الحرب الوحشية التي لا معنى لها، التي جُرَّت إليها. في هذه الليلة الرهيبة من المعاناة والموت، سيشرق قريبًا فجر جديد من الأمل!  يجب اختيار السلام."

مستشهدا بمنشور 1955 للفيلسوف والعالم في الرياضيات برنارد روسل والعالم ألبرت إنشتاين  ـ المروجان في منشور مهم لنزع السلاح النووي اختيار العيش في سلم لصالح البشرية ـ قال البابا الفاتيكان: " من يتحمل مسؤولية الدول يجب أن يستمع إلى صرخة السلام للشعب. ويجب أن يتمعن في هذا السؤال المزعج الذي طرحه العلماء منذ ما يقرب من سبعين عامًا:" هل سنضع حدًا للبشرية أم ستتمكن البشرية من التخلي عن الحرب؟ "

وأضاف: "من فضلكم، من فضلكم، دعونا لا نتعود على الحرب، دعونا جميعًا نلزم أنفسنا بالصراخ من أجل السلام، من الشرفات وفي الشوارع!" كان نداءه الصادق من أجل إنهاء الصراع.

وذكر البابا بجميع الأراضي المتضررة من الصراعات، حيث يعلو صوت السلاح والآلات المدمرة على صوت الحق في العيش في أمن وسلام، منطلقا من الشرق الأوسط إلى إفريقيا، ومن ميانمار إلى أفغانستان. وطالب بـ"السلام من أجل القدس" واحترام حقوق الجميع، إسرائيليين وفلسطينيين. وأشار إلى الصعوبات التي تواجه أمريكا اللاتينية التي تواجه عواقب الوباء ومسار المصالحة بين الكنيسة والسكان الأصليين في كندا.

عاد البابا إلى القول: " إن السلام "ممكن"،كل حرب تجلب معها عواقب تشمل البشرية جمعاء: من الحزن إلى مأساة اللاجئين، إلى الأزمة الاقتصادية والغذائية التي يمكننا بالفعل أن نرى بوادرها. في مواجهة علامات الحرب المستمرة، وكذلك الهزائم العديدة المؤلمة في الحياة، يحثنا المسيح المنتصر على الخطيئة والخوف والموت على عدم الاستسلام للشر والعنف".

وختم قائلاً: "دعونا نسمح لأنفسنا أن يغلبنا سلام المسيح! السلام ممكن، والسلام واجب، والسلام مسؤولية الجميع!".