إيطاليا تقرر إرسال خبراء في الطب الشرعي لدعم المحكمة الدولية للتحقق من جرائم الحرب بأوكرانيا - الإيطالية نيوز

إيطاليا تقرر إرسال خبراء في الطب الشرعي لدعم المحكمة الدولية للتحقق من جرائم الحرب بأوكرانيا

الإيطالية نيوز، السبت 23 أبريل 2022 - قال وزير الخارجية الإيطالية، «لويجي دي مايو» (Luigi Di Maio)، في حديثه في "مؤتمر المادة 1" المنعقد بالعاصمة روما  بين الـ23 و24 أبريل، إن الحكومة قررت، في سياق التعاون الدولي، إرسال خبراء في الطب الشرعي لدعم المحكمة الدولية للتحقق من جرائم الحرب التي ارتُكبت في أوكرانيا وإثباتها، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية، "أنسا".

وقال «دي مايو» معلقا عن قرار الحكومة هذا: "إنه عمل مهم، فإيطاليا تريد التأكد من جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الروسية".

وهاجم رئيس "الفارنيسينا" الإيطالية نظام «بوتين»، فقال: "إن حرب بوتين هي حرب عدوانية غير مبررة، ضد قواعد القانون الدولي، يجب أن ندينها بأقوى الطرق. لقد خلقت فوضى للنظام الدولي. لقد أدان المجتمع الدولي هذا السلوك من موسكو غير الشرعية".
من ناحية أخرى، نوّه بوحدة أوروبا وتآزرها مع النظام والشعب الأوكرانيين، فقال: "أظهرت أوروبا وحدة كبيرة وتضامنًا كبيرًا مع الشعب الأوكراني. هدف الحكومة الإيطالية هو بناء اتحاد دفاع أوروبي لا يتجه نحو الشرق فقط"

وختم «دي مايو»"إذا لم نضع سقفاً أوروبياً لأسعار الغاز فلن نحل المشكلة. ولهذا السبب فإن حملة دعم المبادرة الإيطالية هي صندوق الانتعاش لهذه الأزمة. وسيسمح سقف سعر الغاز لنا بوقف المضاربة"