«بوتين»: "سنحقق الأهداف في أوكرانيا.وسنرد بسرعة برق ضد من يتدخلون" - الإيطالية نيوز

«بوتين»: "سنحقق الأهداف في أوكرانيا.وسنرد بسرعة برق ضد من يتدخلون"

الإيطالية نيوز، الأربعاء 27 أبريل 2022 - قال رئيس روسيا الاتحادية، «فلاديمير بوتين»، إن "العملية العسكرية الخاصة" التي شنت على كييف كانت ضرورية "لضمان أمن" الاتحاد الروسي. ثم حذر: في حالة وجود تهديد، سيتم استخدام أسلحة لم تكن مستخدمة من قبل، والتي لا يتوفر عليها  خصومنا حتى الآن.


وقال «بوتين»"روسيا ستحقق جميع الأهداف" التي وضعتها لتحقيقها في أوكرانيا. ليس هذا فقط: "إنه سيستجيب لجميع التحديات والتهديدات، الآن كما هو الحال دائمًا" و "إذا كان هناك شخص من الخارج يعتزم التدخل في الأحداث الأوكرانية، فسيكون ردنا سريعًا". صرح بذلك الرئيس الروسي فلاديمير «بوتين» وهو يتحدث إلى البرلمانيين في سانت بطرسبرغ، الذين أضاف أمامهم أنه - في حالة وجود تهديد - ستستخدم روسيا أدوات غير مستخدمة حتى الآن "لا يمتلكها خصومها بعد".


ثم حدد رئيس الكرملين أنه في قاعدة الصراع العسكري الذي انطلق في 24 فبراير ليس هناك هدف توسعي: "نحن دولة عظيمة، ولسنا بحاجة إلى ضم دول أخرى". مثلت أوكرانيا تهديدًا، ولذلك قررت موسكو "ضمان أمن البلاد" من خلال "عمليات عسكرية خاصة في دونباس وأوكرانيا"، كما حدث بالفعل في شبه جزيرة القرم.

"سنظهر المرتزقة الأجانب الأسرى"

تحدث رئيس الكرملين عن عدد المقاتلين غير الأوكرانيين الذين انضموا إلى الجيش في كييف. وقال «بوتين» إن "عدد المرتزقة الأجانب في أوكرانيا آخذ في الازدياد"، مشيرًا إلى أنه من بين خطط وزارة الدفاع الروسية أن تظهر علانية "بعض الذين تم أسرهم".


"تأثير العقوبات لم يكن قويا للغاية"

تحدث «بوتين» عن العقوبات التي وضعتها دول عديدة رداً على الحرب في أوكرانيا. وقال الرئيس الروسي إن "خطط الدول الغربية لخنق روسيا اقتصاديا باءت بالفشل"، قبل أن يضيف أن "الأثر الاقتصادي للعقوبات الغربية لم يكن قويا في الوقت الراهن".