الحرب في أوكرانيا: الولايات المتحدة تدرج ابنتي «بوتين» الرسميتان ضمن القائمة السوداء - الإيطالية نيوز

الحرب في أوكرانيا: الولايات المتحدة تدرج ابنتي «بوتين» الرسميتان ضمن القائمة السوداء

 أدرجت إدارة بايدن في القائمة السوداء اثنتين من بنات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمن قائمة العقوبات. إنهما شخصيتان "غامضتان" عاشتا دائمًا في ظل والدهما.


إسمهما هو «ماريا فورونتسوفا»، 36 سنة، و«إيكاترينا تيخونوفا»، 35 سنة. ولدتا من أول زواج للزعيم الروسي من «ليودميلا بوتينا»، مضيفة طيران "إيروفلوت" السابقة، وتزوجا في عام 1983 وانفصلا في عام 2013، فغادرت «بوتينا» بالتأكيد من تحت بقعة ضوء.


وتعرضت الابنتان، اللتان لم تظهرا علنًا أبدًا مع تغيير ألقابهما للخصوصية، لكونهما "على دراية بالخطة الأوكرانية"، كما كتبت صحيفة "وول ستريت جورنال". كما تظهر أسماؤهما في الحزمة الخامسة من عقوبات الاتحاد الأوروبي التي يجري تحديدها.


«ماريا فورونتسوفا»، الكبرى، هي خبيرة في علم الوراثة الطبية في أمراض الطفولة، وتعتبر واحدة من الخبراء الروس الرائدين في التقزم. 

تزوجت من المدير الهولندي «جوريت فاسين»، نجل كولونيل سابق في الجيش الهولندي مرتبط بشركة "غازبروم-بنك إنفست" و"ستروي ترانس-غاز". أنجبت مع «فاسين» طفلان. تعيش «ماريا»، المطلقة حاليًا، في سويسرا، لكنها تخطط لبناء عيادة ضخمة بالقرب من مدينة سانت بطرسبرغ، مسقط رأس «بوتين».


«إيكاترينا تيخونوفا» عالمة رياضيات، وتحتل دائمًا مناصب عليا في العالم الأكاديمي في الاتحاد. بدافع الشغف، هي راقصة بهلوانية في موسيقى "الروك أند رول". اللقب المختار لهويتها السرية هو اسم جدتها من أمها. منذ عام 2002، ترأست معهدًا جديدًا مخصصًا لدراسة الذكاء الاصطناعي في جامعة موسكو الحكومية.

تزوجت نجل القلة، «كيريل شامالوف»، المالك المشارك لشركة بتروكيماويات روسية، والذي تطلقت منه في عام 2018.  لديها طفل.