موسكو: القوات الروسية تصيب 315 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا خلال الليل - الإيطالية نيوز

موسكو: القوات الروسية تصيب 315 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا خلال الليل


 الإيطالية نيوز، الإثنين 18 أبريل 2022 - تزعم موسكو أنها قصفت 315 منشأة عسكرية خلال قصف الليلة الماضية في أوكرانيا وأنها أسقطت ثلاث طائرات أوكرانية: طائرتان من طراز Mig-29 وطائرة Su-25.


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، «إيغور كوناشينكوف» (Igor Konashenkov)، إنه من بين الأهداف التي تم قصفها، يوجد 18 مركز قيادة و 22 بطارية مدفعية ونظام صاروخي و 275 نقطة تركيز للقوات. كما أدت عمليات القصف بصواريخ إسكندر إلى "تدمير كامل لأربعة مستودعات أسلحة".


روسيا: البنك المركزي، العقوبات تبدأ بضرب الاقتصاد

العقوبات التي فُرضت بعد الصراع في أوكرانيا "أصابت السوق المالية في البداية على الرغم من أنه سيكون لها الآن تأثير أقوى على الاقتصاد الروسي". جاء ذلك في كلمة ألقتها محافظ البنك المركزي الروسي «إلفيرا نابيولينا» (Elvira Nabiullina) أمام مجلس الدوما، مفادها أن "الفترة التي يمكن أن يعيش فيها الاقتصاد على الأسهم محدودة".


وأكدت المحافظ أن البنك المركزي لن "يحاول خفض التضخم بأي ثمن لأن ذلك سيحد من تكيف الاقتصاد" مع الوضع الجديد المتميز بالعقوبات.


وتابعت أن روسيا تواجه "في الربع الثاني وأوائل الثالث"، "تغييرات هيكلية في اقتصادها" بعد العقوبات التي فُرضت بعد الصراع في أوكرانيا، وتغيير "نموذج أعمالها".


قذائف صاروخية فوق منطقة لفيف

قال الحاكم «ماكسيم كوزيتسكي» (Maksym Kozitsky) إن حصيلة  قصف صاروخي عنيف صباح اليوم في منطقة لفيف لا تقل عن 7 قتلى و 11 جرحى.


وقال شهود عيان "بدا الأمر وكأنه زلزال، كل شيء كان يهتز". وقال الحاكم إن صواريخ كروز الأربعة أطلقت من بحر قزوين وتسببت في حرائق: ثلاثة أصابت البنية التحتية العسكرية، بينما أصاب الرابع مركز إطارات. وقال إن جميع الأهداف أصيبت "بأضرار بالغة". ومن بين الجرحى ثلاثة منهم في حالة خطيرة وهناك ايضا طفل". وقال إن جميع الأهداف أصيبت "بأضرار بالغة". ومن بين الجرحى ثلاثة منهم في حالة خطيرة وهناك ايضا طفل ". من جهته، كتب «ميخائيلو بودولاك» (Mikhaïlo Podoliak)، مستشار الرئيس «فلودومير زيلينسكي»، على تويتر أن الروس أطلقوا خمسة صواريخ على لفيف.


«زيلينسكي» ترحيل 5000 طفل إلى روسيا بواسطة ماريوبول

قال الرئيس الأوكراني  «فلودومير زيلينسكي» خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" التلفزيونية أمس، إنه تم "ترحيل" نحو 5000 طفل من منطقة ماريوبول إلى روسيا منذ بداية الغزو الروسي.


وقال «زيلينسكي» في المقابلة "تم ترحيل نحو 5000 طفل من هذه المنطقة إلى الجانب الروسي لأنه لم يُسمح لهم بالذهاب إلى الجانب الأوكراني..هؤلاء الأطفال. أين هم؟ لا أحد يعرف."