«زاخاروفا»: "مطالبة بايدن بمحاكمة بوتين بجرائم حرب "فكرة ممتازة" - الإيطالية نيوز

«زاخاروفا»: "مطالبة بايدن بمحاكمة بوتين بجرائم حرب "فكرة ممتازة"

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 5 أبريل 2022 - ردت الناطقة بإسم وزارة الخارجية الروسية، «ماريا زاخاروفا» (Maria Zakharova) على مطالبة رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، بعرض نظيره الروسي فلاديمير بوتين للمحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب، فأشادت بهذه الفكرة ووصفتها بكونها "فكرة ممتازة".


وبما أن «زاخاروفا» ترى أن الفكرة ممتازة، دعت إلى البدء بمحاكمة أولئك الذين قصفوا يوغوسلافيا واحتلوا العراق، في إشارة صريحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تحديدا، تعني عائلة «جورج بوش»

ودعت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية إلى البحث عن السجلات الرئيسية لمذبحة سربرنيتسا، وهي إبادة جماعية شهدتها البوسنة والهرسك في الفترة من 11 إلى 22 يوليو 1995 خلال الحرب التي دارت في البوسنة والهرسك، وتُعد أسوأ مذبحة شهدتها أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية. حدثت المذبحة في مدينة سربرنيتسا وقُتل خلالها 8،372 من المُسلمين البوشناق مُعظمُهم من الرجال والشيوخ والأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و77 سنة.
وأضافت «زاخاروفا» معلقة على مذبحة سربرنيتسا، التي نفذتها وحدات من جيش جمهورية صرب البوسنة كانت تحت قيادة راتكو ملاديتش، بمُشاركة وحدة العقارب شبه العسكرية الصربية، فقالت :"طبعا، تجارة الجثث في كوسوفو بتغطية من الدبلوماسيين الأميركيين، ما إن انتهوا من ذلك حتى هاجموا على الفور لقصف اليابان بالنووي."