ليبيا: اشتباكات مسلحة بين مليشيات وسط طرابلس - الإيطالية نيوز

ليبيا: اشتباكات مسلحة بين مليشيات وسط طرابلس

الإيطالية نيوز، الأربعاء 6 أبريل 2022 - شهد وسط طرابلس، مساء الاثنين 4 أبريل، اشتباكات مسلحة بين ميليشيا «النواصي» وجهاز دعم الاستقرار بقيادة زعيم الميليشيا «عبد الغني الككلي» الملقب بـ "غنيوة"، المعيَّن في هذا المنصب من قبل  المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بقرار رقم (38)، الصادر سنة 2021. 


هاتان الميليشيات هما أكبر مليشيات في المنطقة الغربية من ليبيا. وذكرت قناة "العربية"، أن التوترات حدثت في شارع الصريم قرب مكتب الجوازات، في منطقة بومشماشه، بالعاصمة طرابلس، واستخدمت جميع أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.


وفي مسجد قريب من موقع الاشتباكات المسلحة، سُمع دوي أعيرة نارية، مما تسبب في حالة من الذعر بين المدنيين، وخاصة المصلين الذين كانوا يتلون صلاة التراويح، وتحدث ناشطون عن إغلاق بعض الطرق.


في غضون ذلك، أعلن اللواء 444 التابع لقوات حكومة الوحدة الوطنية بقيادة «عبد الحميد الدبيبة»، عن اعتقال عدد من الأشخاص وضبط ثلاث شاحنات محملة بـ 100،000 لتر من المحروقات المهربة جنوب "بني وليد"وقال اللواء في تدوينة على صفحته الرسمية على فيسبوك إن "الحملات ضد المهربين ستستمر ولن تتوقف حتى يتم اقتلاعهم وتسليم المذنبين".