إيران تدين بشدة السويد بسبب حرق القرآن تحت حماية الشرطة - الإيطالية نيوز

إيران تدين بشدة السويد بسبب حرق القرآن تحت حماية الشرطة

الإيطالية نيوز، الإثنين 18 أبريل 2022 - دعت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس، الحكومة السويدية إلى اتخاذ إجراءات بشأن حرق المصحف الإسلامي في السويد مؤخراً.


وقال المتحدث باسم الوزارة، «سعيد خطيب زاده»، إن "إيران تدين بشدة قيام عنصر دنماركي عنصري متطرف بحرق نسخة من القرآن الكريم في مدينة "لينشوبينغ" السويدية، وذلك تحت حماية الشرطة السويدية بحجة حرية التعبير".


وحث «خطيب زاده» ستوكهولم على اتخاذ "إجراءات فورية وخطيرة وواضحة ضد الجاني، فضلا عن إجراءات عملية لمنع مثل هذه الحوادث". كما ندد بما وصفه بـ "التكرار المتعمد لأعمال التجديف المناهضة للإسلام في شهر رمضان المبارك والتي تضر بمشاعر المسلمين في السويد وفي جميع أنحاء العالم".


وشدد المسؤول على أن "الكفر مثال واضح على الكراهية يتناقض مع حرية التعبير ويجب إدانته من قبل كل من يؤمن بالتعايش والحوار بين الأديان". وقال إن الجريمة تتطلب "وحدة المسلمين والدول الإسلامية ضد مؤامرات أعداء الإسلام".


يوم الخميس، أحرق زعيم حزب الخط المتشدد الدنماركي، «راسموس بالودان»، نسخة من القرآن الكريم في "لينشوبينغ" تحت حماية الشرطة. أدى الفعل إلى أعمال شغب في عدة أجزاء من السويد.