روسيا: منطقة "ريازان" تسعى إلى علاقات تجارية أعلى مع الهند بمعاملات تجارية مجانية وعادلة - الإيطالية نيوز

روسيا: منطقة "ريازان" تسعى إلى علاقات تجارية أعلى مع الهند بمعاملات تجارية مجانية وعادلة


الإيطالية نيوز، السبت 23 أبريل 2022 - التقى حاكم ولاية "ريازان" الأكثر تصنيعًا في روسيا مع رجال أعمال هنود ينشطون في قطاعات الأدوية والترفيه ومعالجة المياه والسياحة، الذين يسعون إلى الاستثمار وتعزيز التجارة مع روسيا الاتحادية.


وفيما يتعلق بالترويج لمنطقته، أكد «نيكولاي ليوبيموف» (Nikolay Lyubimov) أيضًا لأصحاب المشاريع أن منطقة "ريازان" ستضمن معاملات تجارية مجانية وعادلة مع الشركاء الهنود.


ووفقًا لأحدث البيانات، يبلغ حجم التجارة الثنائية بين الهند وروسيا نحو 13.6 مليار دولار، وهو ما تقدمه موسكو.


قال «ليوبيموف» لـ "دي إكونوميك تايمز": "إن العقوبات الاقتصادية فرصة لبدء أعمال تجارية جديدة". وأضاف: "من منطقة ريازان، بدأنا جولة حول العالم بدءًا من الهند لأننا حريصون على زيادة التجارة مع البلدان المختارة. في وقت سابق كنا نخطط لها، لكننا الآن نعمل على تكثيفها لجعل الصفقات بالدولار جيدة".


التقى وفد "ريازان" مع المديرين التنفيذيين في مومباي لأول مرة بعد العقوبات الاقتصادية العالمية على موسكو. وسوف تنتقل إلى ماليزيا والصين في وقت لاحق. قال «ليوبيموف»: "هذه أول رحلة عمل دولية لنا بعد الوباء".



وفيما يتعلق بقطاع، قال: "النفط لا يزال مناقشة التداول الرئيسية. ومع ذلك، يتم تفويض ذلك على مستوى مختلف يشمل مسؤولين حكوميين من كلا البلدين."


كما عقد الممثلون الروس سلسلة من اجتماعات العمل في غرفة التجار الهنود. كما التقيا «فيجاي كالانتري» (Vijay Kalantri)، رئيس مركز التجارة العالمي في مومباي.



قال «ليوبيموف»، الذي عينه الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» في سبتمبر 2017: "نهدف على الأقل إلى مضاعفة حجم تجارتنا مع الشركات الهندية"، مضيفًا أن الكيانات الروسية يمكنها الدخول في مشاريع مشتركة بينما تتعاون مع الشركات الهندية في كل من الصادرات والواردات. كما قال: "لقد تلقينا ردودًا مشجعة من رواد الأعمال الهنود، الذين اقترحوا أيضًا مقترحات مبتكرة".


تعتبر منطقة ريازان، التي تبعد نحو ثلاث ساعات عن موسكو، مركزًا رئيسيًا للتجارة الأوروبية. الوجهة تحمل إمكانات للأنشطة الصناعية. الإنتاج الصناعي هو القطاع الاقتصادي الرئيسي في منطقة ريازان، حيث يمثل نحو  %30  من الناتج المحلي الإجمالي الإقليمي. تتطور في المنطقة تكرير النفط والآلات ومعالجة المعادن والكهرباء والكيماويات والبناء وكذلك الأغذية وتصنيع السلع الاستهلاكية والمعادن الحديدية وغير الحديدية.


في وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت الصحيفة نفسها أن الهند استأنفت توريد الشاي والأرز والفواكه والقهوة والمأكولات البحرية والحلويات إلى روسيا. وبحسب الصحيفة فإن عمليات التسليم تتم بشكل رئيسي عبر موانئ جورجيا. وتتم مدفوعات المعاملات عبر عدد من البنوك الكبرى: سبيربنك وألفا بنك على الجانب الروسي وبنك "ماهاراشترا" على الجانب الهندي.