أمين عام حماس يطلع الجامعة العربية وإيران والكويت على الوضع في القدس - الإيطالية نيوز

أمين عام حماس يطلع الجامعة العربية وإيران والكويت على الوضع في القدس

زعيم حماس السياسي إسماعيل هنية يلقي كلمة خلال المؤتمر الثاني عشر حول القدس بعنوان "طلائع القدس تمسك سيفها" في اسطنبول ، تركيا ، 2 ديسمبر 2021

الإيطالية نيوز، الأحد 17 أبريل 2022 - أطلع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، «إسماعيل هنية»، الجمعة، جامعة الدول العربية وإيران والكويت على مستجدات العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس، بحسب تصريحات منفصلة.


وفي حديثه مع أمين جامعة الدول العربية «أحمد أبو الغيط»، أطلع «هنية» «أبو الغيط» على الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك، وكيفية تعرض المصلين الفلسطينيين للعدوان الإسرائيلي بشكل يومي.


وطالب «هنية» «أبو الغيط» بإثارة قضية القضية الفلسطينية في المحافل الدولية والضغط من أجل إنهاء سياسة الكيل بمكيالين للمجتمع الدولي اتجاه الحقوق الفلسطينية والقرارات الدولية لصالح الشعب الفلسطيني.


واستنكر «أبو الغيط» ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، مؤكدا أن جامعة الدول العربية تدعم الحقوق الفلسطينية وستقوم بدورها في إنهاء هذه الممارسات والاستفزازات الإسرائيلية.


في غضون ذلك، تلقى «هنية»، مساء الجمعة، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني «حسين أمير عبد اللهيان» تطرق خلاله إلى انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى واغتيالات الفلسطينيين.


وشدد «هنية» على أن "شعبنا الفلسطيني ملتزم بالتمسك بحقوقه وأرضه ومقدساته". وأضاف "كل محاولات السيطرة على المسجد الأقصى أو تغيير هويته الإسلامية لن تنجح".


وجدد «أمير عبد اللهيان» "دعم بلاده للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة"، منددا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة.


كما اطلع «هنية» رئيس مجلس النواب الكويتي «مرزوق الغانم» على الانتهاكات الاسرائيلية الاخيرة في المسجد الاقصى، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني سيواصل الدفاع عن مقدساته.


وطالب «هنية الغانم» بدعم حقوق الشعب الفلسطيني واستنكار الجرائم التي تشكل انتهاكاً لكافة المعايير الدولية والضغط على الاحتلال الإسرائيلي في كافة المحافل الدولية لإنهاء اعتداءاته على المسجد الأقصى المبارك.


استنكر رئيس مجلس النواب الكويتي، ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، مؤكدا موقف بلاده الداعم لحقوق الفلسطينيين.