«قديروف»: "استسلام أكثر من ألف عنصر في المشاة البحرية الأوكرانية في ماريوبول" - الإيطالية نيوز

«قديروف»: "استسلام أكثر من ألف عنصر في المشاة البحرية الأوكرانية في ماريوبول"

الإيطالية نيوز، الأربعاء 13 أبريل 2022 - قال الزعيم الشيشاني «رمضان قديروف» إن أكثر من ألف من مشاة البحرية الأوكرانية استسلموا في مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة وحث القوات المتبقية المتحصنة في مصنع الصلب في "آزوفستال" على الاستسلام.


ولم يصدر أي تعليق من المسؤولين الأوكرانيين على البيان الذي تم الإدلاء به على قناة "تلغرام" التابعة لـ «قديروف». وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، في تقريرها الصباحي يوم الأربعاء، إن القوات الروسية تواصل شن هجمات على "آزوفستال" والميناء.

فيما يتعلق بالجنود الألف المستسلمين، عرض التلفزيون الروسي صورا لما قال إنهم مشاة البحرية يسلّمون أنفسهم في "إليش لأعمال الحديد والصلب" في ماريوبول يوم الثلاثاء، أصيب كثير منهم.


وقال «قديروف» في رسالته: "يوجد في "آزوفستال" في الوقت الحالي نحو 200 جريح لا يتلقون أي مساعدة طبية". "بالنسبة لهم ولكل البقية سيكون من الأفضل إنهاء هذه المقاومة العبثية والعودة إلى ديارهم لأسرهم".

«قديروف» من أشد المؤيدين لزعيم الكرملين «فلاديمير بوتين» وقد نشر العديد من مقاتليه في أوكرانيا لتعزيز حملة روسيا "لنزع السلاح" و "استئصال النازية الجديدة" في أوكرانيا. في منشورات سابقة، تعهد بالمضي قدمًا في الاستيلاء على "ماريوبول" والضغط على جميع المدن الأوكرانية الأخرى، بما في ذلك "كييف".

وأظهرت لقطات تلفزيونية روسية ما قالت إنهم جنود أوكرانيون يسيرون على طريق وأيديهم مرفوعة في الهواء. وشوهد أحد الجنود وهو يحمل جواز سفر أوكراني.