«بوريس جونسون»: "هناك "احتمال واقعي" لروسيا أن تكسب الحرب في أوكرانيا" - الإيطالية نيوز

«بوريس جونسون»: "هناك "احتمال واقعي" لروسيا أن تكسب الحرب في أوكرانيا"

الإيطالية نيوز، الجمعة 22 أبريل 2022 - "هناك احتمال واقعي لروسيا أن تكسب الحرب في أوكرانيا". صرح بذلك رئيس الوزراء البريطاني، «بوريس جونسون»، في مؤتمر صحفي في "نيو دهلي"، بالهند.

وأضاف  «جونسون»، في زيارة للهند، أن الصراع قد يستمر حتى نهاية عام 2023، وشدد على أن المملكة المتحدة ودول الحلفاء لن تبقى بأي حال من الأحوال لمشاهدة عدوان قوات «فلاديمير بوتين» المستمر في هذه البلاد الشرق أوروبية.

وناقش الزعيمان الصراع الروسي الأوكراني الجاري. أعرب رئيس الوزراء، «ناريندرا مودي»، عن قلقه العميق إزاء الوضع والأزمة الإنسانية المتصاعدة. وجدد رئيس الوزراء دعوته لوقف فوري للعنف ونقل دعوة قوية لحل سلمي للوضع: 

في هذا الصدد، قال وزير الخارجية الهندي، «هارش فاردهان شرينغلا» (Harsh Vardhan Shringla)، للصحافيين إن رئيس الوزراء البريطاني، «بوريس جونسون»، لم يمارس أي ضغط على نظيره الهندي «مودي» بشأن موقف نيودلهي من الغزو الروسي لأوكرانيا عندما التقيا يوم الجمعة.

رحبت الهند بانضمام المملكة المتحدة إلى مبادرة المحيطين الهندي والهادئ في إطار ركيزة الأمن البحري، ووافقت على التعاون الوثيق في هذه المنطقة من أجل التزامها المشترك بالحفاظ على منطقة المحيطين الهندي والهادئ منفتحة وحرة وآمنة.