صور..الإمارات العربية ترسل 30 طناً من المساعدات الإنسانية للاجئين الأوكرانيين - الإيطالية نيوز

صور..الإمارات العربية ترسل 30 طناً من المساعدات الإنسانية للاجئين الأوكرانيين

الإيطالية نيوز، الخميس 28 أبريل 2022 - أرسلت الإمارات، اليوم، طائرة تحمل 30 طناً من المواد الغذائية إلى جمهورية مولدوفا لدعم اللاجئين الأوكرانيين، ضمن جسر الإمارات الجوي الإغاثي الذي تم افتتاحه منذ مارس الماضي للمساهمة في تخفيف التداعيات الإنسانية التي يواجهها النازحون واللاجئون الأوكرانيون، وخاصة النساء والأطفال.

وقال «سالم أحمد سالم الكعبي»، سفير الدولة لدى جمهورية أوكرانيا: “منذ بداية الأزمة الأوكرانية، دعمت الإمارات الجهود الدولية للتخفيف من الظروف الإنسانية الصعبة للسكان ولجوءهم القسري إلى الدول المجاورة، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية، وخاصة الغذاء والدواء".

وأشار «الكعبي» إلى أن دولة الإمارات تواصل تقديم الدعم الإغاثي للشعب الأوكراني انطلاقا من منهج وتضامن إنساني، وانطلاقا من القيم والمبادئ التي أرستها القيادة الرشيدة، واتباع نهج الأب المؤسس، المغفور له الشيخ «زايد بن سلطان آل نهيان» "طيب الله ثراه" في دعم جهود الإغاثة والمساعدة الدولية ومساعدة جميع الشعوب على تجاوز أزماتها الإنسانية.


وكانت الإمارات العربية المتحدة  أرسلت خمس طائرات آخرها محملة بـ 30 طناً مترياً من الإمدادات الطبية والإغاثية إلى أوكرانيا. يأتي هذا كجزء من تقديم الدعم الإغاثي العاجل للمدنيين المتضررين في أوكرانيا، واستجابة للنداء الإنساني الدولي لدعم النازحين في أوكرانيا و 4 ملايين لاجئ في البلدان المجاورة.

في تلك المناسبة، قال «الكعبي» إن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على توفير متطلبات الإغاثة اللازمة في حالات الصراع للمدنيين ، وخاصة النساء والأطفال، في ظل الظروف الحالية وما ينتج عنها من تفاقم الأوضاع، خاصة بالنسبة للاجئين الأوكرانيين في الدول المجاورة لوطنهم."

وأشار السفير «الكعبي» إلى أنه خلال شهر مارس، قدمت الإمارات العربية المتحدة جسراً جوياً للمساعدات الإغاثية تضمنت أطناناً من المواد الغذائية إلى السلطات الأوكرانية في بولندا يمكن نقلها داخل البلاد أو لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين في بولندا.

وأضاف «الكعبي»: "إن دولة الإمارات تواصل تقديم الدعم الإغاثي انطلاقاً من النهج الإنساني لقيادتها وجهودها المتواصلة لتوفير الاحتياجات الأساسية للشعوب ، وذلك ضمن القيم التي تنتهجها الدولة ، حيث يكون الشعب هو الأولوية دون أي تمييز. أو اعتبارات ".

منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية، أرسلت الإمارات طائرتي إغاثة وإمدادات طبية تحملان 60 طناً مترياً. يأتي ذلك في إطار إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين الأوكرانيين.

علاوة على ذلك، قامت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، بالتعاون مع المنظمات الدولية في المدينة، بتشغيل طائرتين تحملان 124 طناً مترياً، بما في ذلك إمدادات الإغاثة ومعدات الإيواء.