باتفاق مع الناتو..الخارجية الإيطالية تعلن عن طرد 30 دبلوماسيا روسيا - الإيطالية نيوز

باتفاق مع الناتو..الخارجية الإيطالية تعلن عن طرد 30 دبلوماسيا روسيا

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 5 أبريل 2022 - أعلن وزير الخارجية «لويجي دي مايو» في برلين أن إيطاليا "طردت 30 دبلوماسيًا روسيًا لأسباب تتعلق بالأمن القومي".


وقال «دي مايو» إن "الأمين العام لوزارة الخارجية، السفير «إيتوري سيكي»، استدعى سفير الاتحاد الروسي في إيطاليا، «سيرجي رازوف»، إلى "فارنيسينا"، صباح اليوم، بناء على تعليماتي، لإبلاغه بقرار الحكومة الإيطالية المتضمن لطرد 30 دبلوماسيًا روسيًا يعملون في السفارة بصفتهم "أشخاصًا غير مرغوب فيهم".


   وأوضح الوزير أن "هذا الإجراء، الذي جرى اتخاذه بالاتفاق مع الشركاء الأوروبيين والأطلسيين الآخرين، كان ضروريًا لأسباب تتعلق بأمننا القومي، في سياق الأزمة الحالية الناجمة عن العدوان غير المبرر على أوكرانيا من قبل الاتحاد الروسي".


لن تترك موسكو قرار روما بطرد 30 دبلوماسيا روسيا من دون رد. صرح بذلك المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية «ماريا زاخاروفا». وقالت «زاخاروفا» للصحفيين، وفق ما أوردته وكالة "إنترفاكس"، إن "روسيا ستقدم ردا مناسبا".


من جانبه قال «دي مايو»"لن تكون هناك تهديدات لوقف عملنا من أجل السلام. عملنا من أجل السلام مستمر، وهدفنا هو تحقيق السلام في هذه الحرب في أوكرانيا، وهي حرب أرادها وأطلقها «بوتين»، ويجب علينا وقفها مع الجميع بدءاً بوقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق".