رسالة «بوتين»: صاروخ سَرْمات سيضمن أمن روسيا من التهديدات الخارجية - الإيطالية نيوز

رسالة «بوتين»: صاروخ سَرْمات سيضمن أمن روسيا من التهديدات الخارجية

 


 الإيطالية نيوز، الأربعاء 20 أبريل 2022 - 
أشاد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، في رسالة متلفزة إلى الأمة، بالخصائص التقنية والعسكرية لصاروخ "سَرْمات" الجديد.


 وشدد «بوتين» متحدثان عن قوة هذا الصاروخ العابر للقارات، على أهمية اختبار الصاروخ "سَرْمات" الباليستي العابر للقارات، إنه سلاح لا مثيل له في العالم حاليا.


وهنّأ «بوتين» قادة وزارة الدفاع، خلال اجتماع افتراضي ترأسه اليوم الأربعاء، بالاختبار الناجح لـ"سرمات"، واصفا هذا الاختبار بأنه "حدث كبير ومهم في تطوير المنظومات الدفاعية المستقبلية للجيش الروسي".


ولفت الرئيس الروسي إلى أن المنظومة الصاروخية الجديدة تحظى بـ"أرفع مواصفات تكنولوجية تكتيكية"، مؤكدا قدرة "سرمات" على اختراق كل وسائل الدفاع الصاروخ المعاصرة.


وتابع: "ليس هناك أي نظير له في العالم حاليا ولن يظهر على مدى وقت طويل. إنه سلاح فريد في الواقع سيعزز القدرات الدفاعية لقواتنا المسلحة وسيضمن أمن روسيا بشكل موثوق في مواجهة أي تهديدات خارجية، وسيجبر الذين يحاولون تهديد بلدنا في خضم خطاباتهم العدوانية المسعورة على التفكير (جيدا)".


وشكر «بوتين» كل من أسهم في تصميم "سرمات"، مشددا على أن ذلك جاء باستخدام المكونات والتكنولوجيات الروسية حصرا، ما سيسهل الإنتاج المتسلسل لهذه الصواريخ داخل البلاد وسيسرع تسليم المنظومة الجديدة إلى القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية.