الجزائر العاصمة: تبون يؤكّد لـالمنقوش الدعم الكامل من الجزائر لحكومة الوحدة الوطنية الليبية - الإيطالية نيوز

الجزائر العاصمة: تبون يؤكّد لـالمنقوش الدعم الكامل من الجزائر لحكومة الوحدة الوطنية الليبية

الإيطالية نيوز، الجمعة 8 أبريل 2022 - قامت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية «نجلاء المنقوش» والوفد المرافق لها بزيارة رسمية للعاصمة الجزائرية، ظهر أمس الخميس 7 أبريل، بدعوة من الرئيس الجزائري «عبدالمجيد تبون». استقبل «المنقوش» نظيرها الجزائري «رمطان لعمامرة»، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية «عبد العزيز خلف».

والتقت الوزيرة الليبية رئيس الدولة «عبد المجيد تبون» الذي أعرب عن دعم الجزائر اللامشروط لحكومة الوحدة الوطنية؛ لسعيها الدؤوب لإقامة انتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن.


بدورها ثمنت وزيرة الخارجية الليبية دور الجزائر الرشيد في المنطقة وحرصها الشديد على استقرار ليبيا ووحدة أراضيها، والعلاقة الأخوية والتاريخية التي تجمع الشعبين ومصلحتهما.

وفي تعليق عن شعورها بزيارة الجزائر، قالت «المنقوش» في تغريدة على حسابها الخاص في منصة تويتر: "تشرفنا اليوم بزيارة عمل إلى جمهورية الجزائر الشقيقة، بدعوة كريمة من فخامة الرئيس «عبد المجيد تبون» ووزير الخارجية «رمطان لعمامرة»، شاكرة حسن استقبالهم، مؤكدة على عمق العلاقات الأخوية التى تربط البلدين والشعبين الشقيقين ونثمن حرصهم على دعم مسار الاستقرار والانتخابات فى ليبيا."

من جانبه، تقاسم «العمامرة» جزءاً من المحادثة مع المنقوش عبر تغريدة مرفوقة بصور اللقاء. وقال «العمامرة»: "جلسة عمل ثرية وافطار عائلي مع الأخت «نجلاء المنقوش»، وزيرة خارجية دولة ليبيا الشقيقة، بمناسبة زيارتها اليوم إلى الجزائر. تناولنا سبل تعزيز علاقات الأخوة والتعاون وآفاق التحضير لانتخابات نزيهة وشفافة في جو من المصالحة الوطنية لتمكين الشعب الليبي من اختيار ممثليه بكل حرية."