البنتاغون: "لا ينبغي دعوة بوتين إلى مجموعة العشرين" - الإيطالية نيوز

البنتاغون: "لا ينبغي دعوة بوتين إلى مجموعة العشرين"

 الإيطالية نيوز، الجمعة 29 أبريل 2022 - قال المتحدث باسم البنتاغون، «جون كيربي» (John Kirby)، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن""لا ينبغي دعوة فلاديمير «بوتين» إلى مجموعة العشرين". وشدد على أن "«بوتين» عزل روسيا، وعليه أن يدفع ثمن عواقب ما فعله وما يفعله" بأوكرانيا.


أعلنت الرئاسة الإندونيسية، اليوم، أنها دعت الرئيس الروسي والأوكراني «زيلينسكي» لحضور قمة الزعماء التي ستعقد في نوفمبر في "بالي".


كما قال رئيس إندونيسيا «جوكو ويدودو» (Joko Widodo)، في بيان متلفز يوم الجمعة، إنه أجرى محادثات هاتفية هذا الأسبوع مع زيلينسكي وبوتين، وأعلن عن موافقتهما على حضور قمة مجموعة العشرين.


وقال إنه حث قادة أوكرانيا وروسيا على إنهاء الحرب من خلال المفاوضات.


وقال: "لقد كررت التأكيد على أهمية إنهاء الحرب على الفور".


كما شددت على أن الجهود السلمية يجب أن تستمر وأن إندونيسيا مستعدة للمساهمة في هذه الجهود السلمية.


وقال إنه دعا «بوتين» و«زيلينسكي» لحضور قمة مجموعة العشرين لأن الحرب في أوكرانيا لها تأثير كبير على الاقتصاد العالمي.


وأشاد بالدور العالمي الذي تلعبه مجموعة العشرين "نحن نتفهم أن مجموعة العشرين تلعب دورًا محفزًا في انتعاش الاقتصاد العالمي".


في الحديث نفسه، قال إنه "رفض طلب الرئيس الأوكراني الحصول على أسلحة، لكنه بدلاً من ذلك سيرسل مساعدات إنسانية." "تفويض الدستور الإندونيسي ومبادئ سياستنا الخارجية تمنعنا من تقديم المساعدة بالأسلحة إلى دول أخرى"، موضحا أن تفويض الدستور الإندونيسي ومبادئ بلاده الخارجية تمنعها من تقديم المساعدة بالأسلحة إلى دول أخرى.ومع ذلك، أبدى استعداد إندونيسيا لتقديم المساعدة الإنسانية لأوكرانيا".