«أردوغان»: "الحرب بأوكرانيا أظهرت مرة أخرى مدى صحة مساعينا لإقامة نظام عالمي عادل" - الإيطالية نيوز

«أردوغان»: "الحرب بأوكرانيا أظهرت مرة أخرى مدى صحة مساعينا لإقامة نظام عالمي عادل"

الإيطالية نيوز، الإثنين 18 أبريل 2022 - قال رئيس الجمهورية التركية «رجب طيب أردوغان»، في كلمة ألقاها خلال مأدبة إفطار رمضاني مع السفراء المقيمين في أنقرة: "إن الحرب الأوكرانية أظهرت مرة أخرى مدى صحة مساعينا لإقامة نظام عالمي عادل. كما تم فهم أهمية جهودنا لإصلاح مجلس الأمن الدولي والتي أكدنا في سياقها أن "العالم أكبر من خمسة".

التقى الرئيس «أردوغان» السفراء المقيمين في أنقرة على مأدبة إفطار رمضاني في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، وألقى كلمة بهذه المناسبة.

وفي بداية كلمته رحّب الرئيس «أردوغان» بالسفراء المشاركين في المأدبة قائلا: "أدعو الله سبحانه وتعالى أن يعود شهر رمضان المبارك بالسلام والأمن والطمأنينة على أمتنا والإنسانية جمعاء".


قال السيد الرئيس: "تتزايد التزاماتنا تجاه بعضنا البعض مع العولمة..نحن بشر قبل أن نكون أفارقة أو آسيويين أو أوروبيين أو أمريكيين. وبغض النظر عن المكان الذي نعيش فيه أو عقيدتنا أو ثقافتنا أو لغتنا أو لون بشرتنا، فنحن جميعا أفراد في عائلة الإنسانية التي تبلغ 8.5 مليار نسمة. وكأفراد ننتمي لهذه العائلة نحن لسنا مسؤولين فقط تجاه بعضنا البعض، بل أيضا تجاه أطفالنا والأجيال القادمة. لا أحد منا لديه الحق في تجاهل مشاكل الآخرين ومصاعبهم وكوارثهم".