اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن القدس غدا - الإيطالية نيوز

اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن القدس غدا


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 19 أبريل 2022 - من المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي غدا بشأن اقتحام عساكر الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، في القدس. مصادر دبلوماسية من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعلن ذلك.

شنت إسرائيل غارات جوية على قطاع غزة في الساعات الأولى من يوم 19 أبريل بعد إطلاق صاروخ على أراضيها من تلك المنطقة، بحسب شهود عيان وحركة حماس، المنظَّمة التي تسيطر على القطاع الفلسطيني منذ عام 2007.

وأفاد شهود عيان، على وجه الخصوص، بأن طائرات إسرائيلية قصفت جنوب قطاع غزة، فيما أعلن الجناح العسكري لحركة حماس إطلاق النار على طائرات إسرائيلية.

 وقال الناطق باسم الجماعة «حازم قاسم» في بيان: "مبروك لرجال المقاومة المقاتلين"، زاعمًا أن الغارة الإسرائيلية أصابت "مواقع فارغة". وأفاد شهود عيان ومصادر أمنية في قطاع غزة بعدم وقوع إصابات.

وجاءت الغارة بعد وقت قصير من اعتراض نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي "القبة الحديدية" إطلاق صاروخ من غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية. قال الجيش الإسرائيلي: "ردا على هذا الهجوم، قصف مقاتلو جيش الدفاع الإسرائيلي موقعا لإنتاج أسلحة لمنظمة إرهابية تابعة لحماس في قطاع غزة."