«زيلينسكي» في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى محاكمة مثل محاكمة «بوتسن» على غرار محاكمات نورمبرغ - الإيطالية نيوز

«زيلينسكي» في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى محاكمة مثل محاكمة «بوتسن» على غرار محاكمات نورمبرغ

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 6 أبريل 2022 - بعد ظهر يوم الثلاثاء، تحدث الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» في اجتماع مجلس الأمن الدولي للحديث عن الوضع في بلدة "بوتشا". استخدم «زيلينسكي» كلمات قاسية للغاية اتجاه كل من الأمم المتحدة وروسيا. وصف في البداية الفظائع التي ارتكبتها قوات «بوتين»، قائلاً إن بعض المدنيين سحقتهم الدبابات، وإن بعض النساء تعرّضن للاغتصاب أمام أطفالهن، وإن أُخريات قُطّعت ألسنتُهن.


ثم انتقد الأمم المتحدة متهمة المنظمة بأنها لم تفعل شيئًا ملموسًا لوقف روسيا بسبب حق النقض الذي تتمتع به في مجلس الأمن: "أين السلام؟ قال الرئيس الأوكراني، أين الضمانات التي يجب أن تضمنها الأمم المتحدة؟ وأضاف: "لا توجد جريمة واحدة لم ترتكب. فتش الجنود الروس عمدا وقتلوا كل من خدم بلادنا. أطلقوا النار وقتلوا نساء خارج منازلهن أثناء محاولتهن العثور على أشخاص ما زالوا أحياء، وقتلوا عائلات بأكملها، بالغين وأطفال، وحاولوا حرق الجثث".


أخيرًا، قال «زيلينسكي» إنه يعرف "تمامًا" كيف ستردّ روسيا على هذه الاتهامات. سوف يلومون الجميع لمجرّد تبرير أفعالهم. سيقولون أن هناك روايات مختلفة، وأنّه من المستحيل معرفة  ما هي الروايات الصحيحة(...) لكنها وقعت عام 2022. لدينا الآن دليل قاطع. هناك صور الأقمار الصناعية. نحن قادرون على إجراء تحقيق كامل وشفّاف".