لندن: تنظيم مظاهرة أمام سفارة إسرائيل تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى - الإيطالية نيوز

لندن: تنظيم مظاهرة أمام سفارة إسرائيل تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى

الإيطالية نيوز، السبت 23 أبريل 2022 - نظّم عدد كبير من المواطنين، اليوم الجمعة، مظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية في لندن، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك.


كما طالب المتظاهرون بوقف فوري لاعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على المواطنين الفلسطينيين في المدينة المقدسة والمصلين في المسجد الأقصى المبارك.


ونظّم الحدث بالاشتراك بين المنتدى الفلسطيني في بريطانيا والرابطة الإسلامية في بريطانيا وحملة التضامن مع فلسطين.


وطالب المحتجون إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية ووقف غارات المستوطنين على المسجد الأقصى.


في غضون ذلك، طالب المتظاهرون حكومة المملكة المتحدة بوقف بيع الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي.


ورفع عدد من أعضاء منظمة "ناطوري كارتا"، وهي منظمة يهودية تعارض الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، لافتات تدعو إلى الحرية للفلسطينيين وتحرير فلسطين.


منظمة "ناطوري كارتاتضم مجموعة دولية أرثوذكسية متطرفة مناهضة للصهيونية تتمتع بقاعدة دعم قوية في الولايات المتحدة، وتعتبر نفسها المرجعية اليهودية الدينية بشأن الصهيونية وإسرائيل وتدعي "الصلاة من أجل التفكيك السلمي لدولة إسرائيل".


وقال «زاهر بيراوي» (Zaher Birawi) من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا "نحن هنا لتأكيد إرسال رسالة تضامن مع إخواننا في القدس والمسجد الأقصى وقطاع غزة المحاصر للاحتلال الإسرائيلي". "نقول لك أنك لست وحدك".


وقال «بيراوي»: "نوجه شكرنا ودعمنا للفلسطينيين الذين يدافعون عن الأمتين العربية والإسلامية بالإضافة إلى المسجد الأقصى - ثالث أقدس مكان للمسلمين على وجه الأرض".


وطالب إسرائيل بوقف محاولاتها لفرض تقسيم خاص وزمني للمسجد الأقصى، وشدد على ضرورة أن تحافظ إسرائيل على الوضع الراهن في مدينة القدس الشريف.