وزير الاقتصاد الألماني: "مستعدون لوقف الإمدادت النفطية من روسيا، لكن من الأفضل وجود بديل" - الإيطالية نيوز

وزير الاقتصاد الألماني: "مستعدون لوقف الإمدادت النفطية من روسيا، لكن من الأفضل وجود بديل"

الإيطالية نيوز، الجمعة 29 أبريل 2022 - قال وزير الاقتصاد الألماني «روبرت هابيك» في برنامج "نبدأ باللون الأحمر" الذي يبث على قناة (ZDF)، إن "ألمانيا لن تعارض التوقف عن استيراد النفط الروسي، لكنها تعتقد أنه سيكون من المعقول أن يكون هناك بديل".

وأضاف أن "العقوبات يجب أن يتم الاتفاق عليها مع الشركاء، مشددا على أنه "يجب استعادة سيادة الطاقة خطوة بخطوة ويجب التوقف عن استخدامها كأداة للابتزاز".

وتابع: "يمكن للبعض، في أوروبا الغربية أو أمريكا الشمالية، التعامل مع ارتفاع أسعار النفط، والبعض الآخر، الأكثر فقراً، لا يستطيع ذلك. يمكن أن يقدم «بوتين» نفسه لهم كمنقذ من الرأسمالية أو ابتزازهم.

كما قال «روبرت هابيك»: "يمكنني أن أؤكد لكم أن الحلفاء يفكرون في كيفية إلحاق المزيد من الضرر بروسيا من أجل إنهاء هذه الحرب." ونبّه إلى أن "ما لا ينبغي أن يحدث هو أن يدق  الرئيس الروسي إسفينًا بين الدول التي هي في الواقع إلى جانب أوكرانيا.

وبطرق أخرى غير الحظر النفطي. يعتقد «هابيك» أن قرار البوندستاغ بتزويد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة أظهر أن الحكومة الفيدرالية قوية وحازمة.
في غضون ذلك، درس الحكومة الألمانية تسليم مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع "PzH 2000" إلى أوكرانيا. كتبته "دي فيلت" نقلاً عن مصادر حكومية. ستكون رحلة استكشافية يمكن أن تساهم فيها إيطاليا وهولندا أيضًا، نظرًا لأن كلاهما يمتلك نفس الدبابة.