«مينّيتي» يدعم فكرة «تيرَّتشانو» بإنشاء مجتمع للسياسة الخارجية في وزارة الخارجية الإيطالية - الإيطالية نيوز

«مينّيتي» يدعم فكرة «تيرَّتشانو» بإنشاء مجتمع للسياسة الخارجية في وزارة الخارجية الإيطالية


الإيطالية نيوز، الجمعة 22 أبريل 2022 - السفير تيراشانو: "نريد إنشاء مجتمع للسياسة الخارجية في وزارة الخارجية". ومينّيتي: "المبادرة ستسمح للمؤسسة بالمساهمة في نظام بلدنا".


وقّع السفير «باسكوالي تيرَّتشانو» (Pasquale Terracciano)، رئيس المديرية العامة الجديدة في وزارة الخارجية الإيطالية التي تتعامل مع الدبلوماسية العامة والثقافية، و«ماركو مينّيتي» (Marco Minniti)، رئيس مؤسسة "ميد أور التابعة لشركة ليوناردو الإيطالية، "اتفاقية تعاون لإعداد التحليلات والدراسات التجريبية للتنبؤ الاستراتيجي في المجالات ذات الأهمية الجيوسياسية والمصلحة من أجل الدبلوماسية العامة والثقافية"، بحسب ما أعلن الدبلوماسي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". 


وهذة المرة الأولى لاتفاقية تعاون مماثلة بين وزارة الخارجية الإيطالية ومؤسسة، حيث ستزود المؤسسة الوزارة بالدراسات والأفكار حول الموضوعات المتفق عليها ذات الاهتمام المشترك (خاصة في مجال الدفاع والأمن في المجالات الحرجة)، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.


وقال السفير «تيرَّتشانو»: "نريد دائماً خلق تآزر أكبر  في وزارة الخارجية مع مراكز الفكر والمؤسسات ومراكز الأبحاث التي تتعامل مع السياسة الخارجية بهدف إنشاء مجتمع حقيقي للسياسة الخارجية".


وأوضح «تيرَّتشانو» أن هذه الاتفاقية تندرج في هذا الإطار الذي يرى في المركز وحدة التحليل والبرمجة والإحصاء و التوثيق التاريخي. 


من جهته، أكّد «مينّيتي» أن الاتفاق مهم جداً بالنسبة لمؤسسة ميد أور، لأنه يتيح تعزيز مهارات وإمكانات مركز التحليل والبحث للمؤسسه. 


وعبّر «مينّيتي» عن الاعتزاز بالقدرة على تطوير هذا التآزر مع وزارة الخارجية الإيطالية والقناعة بأن هذه المبادرة ستسمح للمؤسسة بالمساهمة في نظام البلاد.


بطاقة تعريفية للسفير «تيرَّتشانو»

الإسم الكامل «باسكوالي كويتو تيرَّتشانو»، من مواليد نابولي سنة 1956، ويحتفل بميلاده في الرابع من كل مايو. هو دبلوماسي وسفير إيطالي. بعد تخرجه في القانون بجامعة "فيدريكو الثاني"، في نابولي، انطلق فيالعمل في الأنشطة القانونية، ثم عمل دبلوماسيا في عام 1981. 

في عام 1985 تم تعيينه قنصلا في "ريو دي جانيرو". فيما بعد، بين عامي 1989 و 1992، كان السكرتير الأول للتمثيل الدائم في المجلس الأطلسي في بروكسل.

من عام 1996 إلى عام 2000 كان أول مستشار في لندن. في عام 2001 عين نائبا لرئيس ديوان وزير الخارجية الإيطالية (الفارنيسينا).

من 2004 إلى 2006 شغل منصب المتحدث الرسمي باسم الوزير ورئيس دائرة الصحافة والإعلام في "الفارنيسينا".

من 2006 إلى 2010 كان سفيرا في مدريد. بعد عودته إلى مكتبه، شغل منصب رئيس مكتب وزير الخارجية لمدة عام تقريبًا. من نوفمبر 2011 إلى أبريل 2013 كان المستشار الدبلوماسي لرئيس مجلس الوزراء، وكذلك ممثله الشخصي في G8 و G20.

من 1 مايو 2013 إلى 29 يناير 2018 كان سفيرا في لندن، قبل أن يتم نقله سفيرا في موسكو، من 29 يناير 2018 إلى 1 أكتوبر 2021.