«شون بن»: "أريد العودة إلى أوكرانيا لمحاربة الروس" - الإيطالية نيوز

«شون بن»: "أريد العودة إلى أوكرانيا لمحاربة الروس"

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 13 أبريل 2022 - في مقابلة أجريت معه مؤخرًا، قال الممثل «شون جاستن بن» (Sean Justin Penn)، البالغ من العمر 61 عامًا، والذي فر من كييف في فبراير، حيث كان يصور فيلمًا وثائقيًا عن الغزو الروسي لأوكرانيا، إنه يفكر في المشاركة المباشرة في منطقة الحرب لمحاربة روسيا.

وقال «شون بن»، الذي وُلد من أب روسي يهودي وأم كاثوليكية من أصل إيطالي، لـ"هوليود أَوْثينتيك": "نيتي هي العودة. لكنني لست أحمقًا، ولست متأكدًا مما يمكنني تقديمه".

وفي حديثه عن الفترة التي قضاها في البلاد في وقت سابق من هذا العام، أوضح: "كان السبب الوحيد المحتمل للبقاء لفترة أطول في المرة الأخيرة هو أن أمتلك بندقية في يدي".

تابع الممثل الأميركي: "حيث أنا الآن، ليس هناك الكثير لأفعله، ولكن إذا كنت قد ذهبت إلى أوكرانيا (للقتال، إضافة من المحرر)، فيجب أن تفكر. وتمر تساؤلات في ذهنك: ما هو هذا القرن؟ لماذا كنت في ذلك اليوم في محطة وقود برينتوود والآن أفكر في حمل السلاح ضد روسيا؟ ما الذي يحدث بالضبط؟".

أعرب «شون بن» أكثر من مرة عن أفكاره ضد العدوان الروسي. وأيد مداخلة الرئيس الأوكراني «زيلينسكي» في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وناشد المليارديرات الأمريكيين شراء طائرات مقاتلة لجيش كييف، وحث الولايات المتحدة على "استثمار كل شيء" لدعم البلاد وشعبها أو، كما قال، الخطر هو  أن تفقد أمريكا "ما تأمل أن تكون".

ويحاول «شون بن»  حاليًا من خلال المنظمة الخيرية "كُوْر" التي أسسها هو بنفسه بتعاون مع المغنية الإنجليزية "آن لي" (أَنيرليْ إيمّا غوردون)، في عام 2010، دعم اللاجئين الأوكرانيين في بولندا.