إسبانيا: سائق طاكسي مغربي يفارق الحياة في سطو مسلح في "ليريده" - الإيطالية نيوز

إسبانيا: سائق طاكسي مغربي يفارق الحياة في سطو مسلح في "ليريده"

الإيطالية نيوز، الأربعاء 13 أبريل 2022 - قُتل أمس الأحد 10 أبريل، في مدينة "ليريده" (Lleida) ، بإقليم كتالونيا، شمال إسبانيا، سائق سيارة أجرة مغربي يبلغ من العمر 43 عامًا، «محمد الزريقة»، بطعنات بسكين في العنق والقلب والظهر، في منطقة "بورديتا" (Bordeta)، أثناء خدمته.

وتعرض الضحية «محمد الزريقة» للاعتداء أثناء قيامه بواجبه، وأصيب بعشرات الطعنات في العنق والقلب والظهر، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة. تم نقله في حالة حرجة إلى مستشفى "أَرناوْ دي فيلَانوفا"، حيث توفي بعد ثلاث ساعات.

في نحو الساعة 2:15 صباحًا، اتصل مواطن بالرقم 112 للتنبيه إلى وجود رجل مصاب وفاقد للوعي بين سيارتين متوقفتين على بعد نحو 45 متر أو أكثر بقليل من سيارة أجرة مع فتح الباب والمحرك وتشغيل عداد التاكسي. وذهبت دوريات "موسوس دي إسكوادرا" و"غوارديا أوربانا" وعربات إسعاف من نظام الطوارئ الطبية (SEM) إلى مكان الحادث. تم نقله في حالة حرجة إلى مستشفى "أرناو دي فيلانوفا"، حيث توفي نتيجة خطورة الإصابات. أصيب الرجل بعشرات الطعنات في رقبته وظهره، وطعنة واحدة على الأقل على المستوى القلب.

عثرت الشرطة على سكين القتل في شارع بالقرب من مسرح الجريمة، حيث يمكن التوصل إلى هوية الجاني من خلال التقاط البصمات. إدارة التحقيقات الجنائية "موسوس" لا تستبعد احتمال أن المغربي فقد حياته على إثر سطو مسلح. وقع الهجوم داخل السيارة. هرب الجاني ونزل سائق التاكسي من السيارة سالمًا حتى فقد وعيه بين سيارتين متوقفتين.


ووفقا لما علمته الإيطالية نيوز عن وسائل إعلام إسبانية، فإن «محمد الزريقة»، يعيش في مدينة "ليريده" منذ أكثر من عشرين عامًا. متزوج ولديه طفلة لم تتجاوز الستة أشهر من عمرها. كان يرأس جمعية "ابن الحزم" للمساجد ويؤم الناس للصلاة في مسجد المدينة.