الإمارات العربية: شاهد على سيارة آل النهيان بعلو 6 أمتار مع مطبخ ومرحاض (فيديو) - الإيطالية نيوز

الإمارات العربية: شاهد على سيارة آل النهيان بعلو 6 أمتار مع مطبخ ومرحاض (فيديو)

 الإيطالية نيوز، السبت 19 مارس 2022 - توجد سيارات لا يستطيع شرائها سوى بعض أصحاب الملايين. ونحن لا نتحدث عن السيارات الخارقة أو السيارات عالية الأداء، ولكن عن نماذج خاصة وغريبة، بخصائص غير عادية، يستحيل إتاحتها لأي إنسان عادي.


 خلافا لهؤلاء، يتوفر شيخ دولة الإمارات العربية المتحدة «حمد بن حمدان آل نهيان»، صاحب أهم مجموعة سيارات الدفع الرباعي والطرق الوعرة في العالم، والذي المجمَّعة في مرآبه، على  من نوع "هامر اتش 1"، وتُعتبر أكبر بـ 3 أضعاف من السيارة العادية حيث يبلغ ارتفاعها 6 أمتار تقريبًا وتعمل على 3 محركات ديزل، وصفته المواقع الأجنبية بأكثر مالكي السيارات في العالم غرابة.

سيارة بطول 14 مترا وعرض 6 متر مع حمام ومطبخ

يطلق عليها Hummer H1 X3، ويعني رمز X3 الأخير أنه مضروب في H1 بثلاث مرات. وليس هذا أن H1 هي سيارة صغيرة، ولكن هامر حمد بن حمدان آل نهيان، المدرجة بالفعل في متحف مجموعة OffRoad History Museum في المدام ، يبلغ طولها 14 مترًا وارتفاعها 6.6 مترًا، بينما يبلغ عرضها 6 أمتار. والنتيجة هي مركبة للطرق الوعرة من طابقين، مع مساحة كبيرة حتى أنها تضم ​​حمامًا ومطبخًا.


لكي تمشي تحتاج ... الشرطة

لدفع مركبة بهذه العظمة، من الضروري دفع ما يصل إلى 4 محركات ديزل، ولكن قبل كل شيء، من الضروري طلب تدخل كل من الشرطة وضباط المرور. باختصار، ليست الطريقة المثالية للتسوق في السوبر ماركت، بل هي بالأحرى النزوة التي لا تعد ولا تحصى لأولئك الذين يستطيعون شراء مثل هذه "الألعاب" العملاقة والباهظة الثمن لإشباع رغباتهم الطفولية.


هكذا هذه السيارة تضاف إلى مجموعة الثري الخليجي من السيارات الغريبة، التي من بينها يوجد أيضا سيارة يطلق عليها إسم "ظبيان"، التي نشاهدها في الفيديو أسفله.