رئيس الوزراء البريطاني: "كان يجب على الغرب أن يبتعد عن روسيا بعد ضم شبه جزيرة القرم" - الإيطالية نيوز

رئيس الوزراء البريطاني: "كان يجب على الغرب أن يبتعد عن روسيا بعد ضم شبه جزيرة القرم"

 
الإيطالية نيوز، الأربعاء 16 مارس 2022 - قال رئيس الوزراء البريطاني، «بوريس جونسون» (Boris Johnson)، في افتتاحية صحيفة "التلغراف" بأن الغرب ارتكب خطأً فادحًا من خلال الاستمرار في الاعتماد على النفط والغاز الروسي بعد ضم موسكو لشبه جزيرة القرم في عام 2014.


وأضاف الصحيفة البريطانية نقلا عن رئيس الوزراء البريطاني: "عندما غزا الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» أوكرانيا لأول مرة، في عام 2014، ارتكب الغرب خطأ فادحًا. لقد ارتكب الزعيم الروسي عملاً من أعمال العدوان العنيف وسيطر على جزء كبير من الأراضي في دولة ذات سيادة، وتركناه يفلت من العقاب ".


 واتهم «جونسون» الرئيس الروسي «بوتين» باستخدام إمدادات الطاقة الروسية لـ "ابتزاز" الغرب، مضيفًا: "لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو".


 وفي حديثه عن الحظر المفروض على الواردات الروسية في الدول الملتزمة بالعقوبات بعد غزو أوكرانيا ، قال «جونسون» إن هذا الإجراء سيعمل على إحداث فوضى في اقتصاد موسكو.


كتب رئيس الوزراء البريطاني: "ما دام الغرب معتمدا اقتصاديا على «بوتين»، فإنه سيفعل كل ما في وسعه لاستغلال هذا الإدمان. وهذا هو السبب في أن هذا الإدمان يجب أن ينتهي - وسوف ينتهي الآن".


ويزور «جونسون» المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع، في محاولة لإقناع البلدين الخليجيين بوضع المزيد من احتياطيات النفط في السوق لاحتواء ارتفاع الأسعار المسجل في الأيام الأخيرة.


كما أعلن «جونسون» في مقاله عن عمليات حفر جديدة في بحر الشمال، على الرغم من انتقادات الحكومة الاسكتلندية، ووعد بتقديم "رهانات كبيرة جديدة" على الطاقة النووية.