«زيلينسكي» يوبخ الغرب: "ليس لديكم الشجاعة الكافية لمساعدة أوكرانيا" - الإيطالية نيوز

«زيلينسكي» يوبخ الغرب: "ليس لديكم الشجاعة الكافية لمساعدة أوكرانيا"

 

الإيطالية نيوز، الأحد 27 مارس 2021 - تستمر الحرب في أوكرانيا، التي غزتها القوات الروسية، بلا هوادة، بينما يأتي من كييف نداءً جديدًا الرئيس «فولوديمير زيلينسكي» في فيديو جديد موجَّه إلى الغرب: "من المستحيل إنقاذ ماريوبول من دون دبابات وطائرات أخرى، والصواريخ الروسية لا تسقط بالبنادق والمدافع الرشاشة".

ثم انتقد «زيلينسكي» الغرب اليوم ووصفه بعدم امتلاكه "الشجاعة" الكافية عندما يتعلق الأمر بمساعدة أوكرانيا، مكررًا دعوته لإرسال طائرات ودبابات إلى كييف.

وقال «زيلينسكي»، في مقطع فيديو جديد على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به، إن الغرب "يلعب كرة الطاولة في تحديد من يجب أن يرسل الطائرات". وأضاف: "تحدثت اليوم مع المدافعين عن ماريوبول - كما يقول -. وأنا على اتصال دائم بهم. إن تصميمهم وبطولاتهم وصمودهم غير عادي. إذا كان أولئك الذين منذ 31 يومًا يفكرون في كيفية إرسال طائرات ودبابات لديهم %1 فقط من شجاعتهم".

في غضون ذلك، قال «ليونيد باشنيك» (Leonid Pasechnik)، زعيم جمهورية لوغانسك أعلنت من جانب واحد استقلالها عن أكرانيا سنة 2014، في شرق أوكرانيا، والتي اعترفت بها موسكو مؤخرًا بأنها دولة مستقلة مع جمهورية دونيتسك، أنه يمكن تنظيم استفتاء "في المستقبل القريب" لتقرير الضم إلى روسيا الاتحادية.

ونقلت تاس عن «باشنيك» الموالي لروسيا قوله "في الوقت الحالي لا توجد استعدادات جارية" لإجراء استفتاء محتمل بشأن ضم جمهورية لوغانسك لموسكو. في غضون ذلك، رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية «أوليج نيكولينكو» (Oleg Nikolenko) على الفور أن "أي" استفتاء زائف "في الأراضي المحتلة مؤقتًا غير مهم من الناحية القانونية ولن يكون له أي عواقب قانونية.  وقال المتحدث باسم كييف، نقلا عن "يوكرينفورم"، إنه مقتنع بأنه لن تعترف أي دولة في العالم بصلاحية الاستفتاء.