«ماكرون»: "يجب على فرنسا تقوية الجيش لتكون قادرة على حرب شديدة الكثافة" - الإيطالية نيوز

«ماكرون»: "يجب على فرنسا تقوية الجيش لتكون قادرة على حرب شديدة الكثافة"


 الإيطالية نيوز، الخميس 17 مارس 2022 - قال الرئيس المرشح «إيمانويل ماكرون»، الذي قدّم برنامجه الدعائي للانتخابات الرئاسية في 10 و 24 أبريل، في Aubervilliers Docks، خارج باريس مباشرة، إنه يجب على فرنسا تعزيز جيشها لتكون جاهزة للرد على "حرب شديدة الكثافة التي يمكن أن تعود إلى قارتنا". 



  في حديثه إلى أكثر من 300 مراسل تجمعوا على الفور، أصر «ماكرون» على الحاجة إلى تعزيز الاستقلال الذاتي لفرنسا وأوروبا في مواجهة التحديات المستقبلية، بدءًا بقطاع الدفاع، الذي عاد إلى المواضيع المضطربة بعد غزو أوكرانيا من قبل  روسيا «فلاديمير بوتين».


يسعى «ماكرون» للفوز بولاية رئاسية ثانية، وهو مرشح مفضل في استطلاعات الرأي قبل التصويت، قد طرح ميزانية دفاعية تعادل 50 مليار يورو في عام 2025. ولكن من أجل "اكتساب المرونة في مواجهة الأنواع الجديدة من الصراعات، الميدانية، المعلوماتية"، يعتزم «ماكرون» أيضًا "الاستثمار في أحدث التقنيات وتعزيز الاستثمارات من أجل ضمان قدرة فرنسا على الدفاع عن نفسها في استقلال كامل عن حلفائها الأوروبيين". ربما أصبح «ماكرون» مهووسا بقوة بوتين ونظيره الأخر الأميركي.



يعتزم «ماكرون» أيضًا مضاعفة عدد الاحتياطيين في الجيش وزيادة العملاء والدرك. كما أعرب عن أمله في أن تكون فرنسا "أول دولة تخرج من الاعتماد على النفط والغاز والفحم".