كوريا الشمالية تنفذ أكبر عملية إطلاق لصواريخ باليستية عابرة للقارات - الإيطالية نيوز

كوريا الشمالية تنفذ أكبر عملية إطلاق لصواريخ باليستية عابرة للقارات

الإيطالية نيوز، الخميس 24 مارس 2022 - أفادت اليابان وكوريا الجنوبية يوم الخميس، 24 مارس، بإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات كوري شمالي (ICBM) سقط في بحر اليابان.


وفقًا للسلطات العسكرية اليابانية والكورية الجنوبية، سيكون هذا أكبر اختبار صاروخ باليستي يتم إجراؤه على الإطلاق، حيث تم إجراؤه بكامل طاقته.


 وقد أشارت سلطات طوكيو إلى أنها "نوع جديد" من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات. وصل الصاروخ، الذي سافر لمدة 71 دقيقة، إلى ارتفاع 6000 كيلومتر وتحطم على مسافة 1100 كيلومتر من نقطة انطلاقه في بحر اليابان.


وقال رئيس الأركان في كوريا الجنوبية يوم الخميس إنه رصد إطلاق "صاروخ مجهول" من كوريا الشمالية. تفترض قوات الأمن في سيول أنه صاروخ بعيد المدى، وربما صاروخ باليستي عابر للقارات. ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" للأنباء أن هذا الأخير كان سيطلق في مسار "معلق". لم تؤكد وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ما إذا كان الاختبار يتضمن صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات.


وقالت الحكومة اليابانية أيضا إن الإطلاق شمل صاروخا باليستيا. ستكون هذه أول عملية إطلاق كاملة القدرات تقوم بها كوريا الشمالية، الدولة التي تمتلك أسلحة نووية منذ عام 2007. تمثل أحداث 24 مارس، وفقًا لرويترز، "خطوة مهمة في تطوير بيونغ يانغ للأسلحة"، والتي يمكن أن تهاجم أي هدف للولايات المتحدة. تطرح عودة كوريا الشمالية إلى اختبار الأسلحة أيضًا مشكلة إشكالية جديدة للرئيس الأمريكي جو بايدن والأمن القومي للبلاد. علاوة على ذلك، تشكل تحركات بيونغ يانغ تحديًا للإدارة المحافظة الجديدة في كوريا الجنوبية.