ألمانيا: عيادة في ميونيخ ترفض المرضى الروس والبيلاروسيين تضامناً مع أوكرانيا - الإيطالية نيوز

ألمانيا: عيادة في ميونيخ ترفض المرضى الروس والبيلاروسيين تضامناً مع أوكرانيا

الإيطالية نيوز، الأحد 13 مارس 2022 - قررت المصحة الطبية "إياتروس" في ميونيخ رفض المرضى الروس والبيلاروسيين حتى إشعار آخر على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، والمؤيد من قبل بيلاروسيا.

وكما أعلنت المصحة الطبية نفسها لموظفيها في 4 مارس، وفقًا لما يظهر، فإن القرار يأتي بعد غزو روسيا لأوكرانيا. وبحسب إدارة "إياتروس"، فقد تم دعم الهجوم من قبل بيلاروسيا. لذلك، يقول القادة، "على الفور وحتى إشعار آخر لن نتعامل مع المواطنين الروس والبيلاروسيين. ولن تكون هناك استثناءات".

أثار بيان "إياتروس"، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اتهامات بالعنصرية ضد العيادة. وردت الشركة برسالة على موقعها على الإنترنت: "نيتنا إظهار التعاطف مع الشعب الأوكراني".

في الوقت نفسه، يعترف "إياتروس" بالخطأ ويقبل النقد "بالكامل". ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان قرار رفض علاج الروس والبيلاروسيين سينقلب. تقترح "إياتروس" أنها ستمضي في هذا الاتجاه، قائلة إنه "بعيد كل البعد عن التمييز أو استبعاد المرضى من أصلهم".

أخيرًا، تبرعت الشركة بـ 10،000 يورو لمنظمة أطباء بلا حدود (MSF) لدعم عمل المنظمة غير الحكومية في أوكرانيا.

في تعليق غاضب عن أخذ مثل هذه القرارات التمييزية، قال الدكتور لاوتيس شفيجن: سوف نعيد منح إسم لهذه العيادة: من"عيادة إياتروس اذات مسؤولية محدودة" إلى "عيادة إياتروس النازية ذات المسؤولية المحدودة".
وقال مستخدم لتويتر في تعليق على هذا القرار: "أعلنت عيادة خاصة في ميونيخ، عيادة إياتروس، أنه "من الآن فصاعدًا وحتى إشعار آخر، لن نعالج المواطنين الروس والبيلاروسيين". هذا جنون مطلق."