فرنسا: إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة أو العمل بالجواز الصحي بدءًا من اليوم الـ14 مارس - الإيطالية نيوز

فرنسا: إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة أو العمل بالجواز الصحي بدءًا من اليوم الـ14 مارس

الإيطالية نيوز، الإثنين 14 مارس 2022 - بعد عامين من الإجراءات التقييدية بسبب تفشي جائحة فيروس كوفيد-19، قررت السلطات الفرنسية المختصة إنهاء الالتزام بارتداء الكمامات الواقية وإظهار جواز التلقيح في المدارس ودور السينما والمسارح والمطاعم والمتاجر ومحلات السوبر ماركت في الأراضي في جميع أنحاء فرنسا اعتبارًا من 14 مارس.


لذلك، اعتبارًا من اليوم، لم يعد ارتداء قناع في الداخل إلزاميًا أو طلب تصريح التطعيم المعزَّز بينما كان الالتزام بالخارج قد انقضى بالفعل في بداية شهر فبراير.


على الرغم من التعافي الطفيف للعدوى، يستمر "الرجوع إلى الحياة الطبيعية" والانهيار التدريجي للقيود الصحية، حتى لو استمرت الدعوات إلى الحذر، خاصة بالنسبة للفئات العمرية الأكثر هشاشة وكبار السن.


الكمامات الواقية، على سبيل المثال، لا يزال إلزاميًا ارتداؤها في وسائل النقل العام والمستشفيات. بينما في المباني مثل المدارس ودور السينما والمسارح والمطاعم والمتاجر ومحلات السوبر ماركت، لم يعد الالتزام بارتدائها موجودًا.


  وينتهي أيضًا الالتزام بإظهار بشهادة جواز التلقيح. فيما يتعلق بجواز التلقيح، يمكن لأصحاب العمل أن يقرروا بشكل مستقل فرضه على موظفيهم، وبالإشارة إلى الكمامات الواقية، أوصت وزارة التعليم باستخدامها "في حالات الاتصال، في الداخل، حتى 7 أيام بعد إعلان العدوى الأصلية .