إيطاليا تعلن عن انتهاء الطوارىء لكوفيد اعتبارا من 1 أبريل - الإيطالية نيوز

إيطاليا تعلن عن انتهاء الطوارىء لكوفيد اعتبارا من 1 أبريل

 
الإيطالية نيوز، الخميس 31 مارس 2022 - اعتبارًا من 1 أبريل، بعد أكثر من عامين، تنتهي حالة الطوارئ لـلفيروس كوفيد-19 التي أعلنتها حكومة «كونتي» في 31 يناير 2020، وتم تمديدها عدة مرات. ستبدأ بالتالي سلسلة من الالتزامات المرتبطة بشهادة التطعيم واستخدام الكمامات الواقية في الاختفاء. كما ستتغير أحكام العزل والحجر الصحي. هنا كل الاخبار:


المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم

اعتبارًا من 1 أبريل، لن يتم استخدام "الجواز الصحي" (Green pass) بعد الآن لدخول المحلات التجارية والمكاتب العامة والبنوك ومكاتب البريد والفنادق وأماكن الإقامة أو الذهاب إلى مصفف الشعر وبائع السجائر أو لممارسة الرياضة في الهواء الطلق أو الجلوس على طاولات المقاهي الخارجية والمطاعم. ستكون البطاقة الخضراء الأساسية مطلوبة حتى 30 أبريل لتستهلك في العداد وفي الصالات الداخلية، ولحضور الأحداث والمسابقات في الهواء الطلق.


حفلات الزفاف وأعياد الميلاد

حتى 30 أبريل، سيظل الالتزام بـ"جواز صحي معزز" (Super green pass)، وهو الالتزام الذي يمكن الحصول عليه فقط من خلال اللقاح أو الشفاء من  كوفيد-19، للمشاركة في مآدب الزفاف وحفلات أعياد الميلاد، وكذلك الذهاب إلى السينما والمسارح وحمامات السباحة وصالات رياضية ومراكز صحية ومراقص (حيث تعود السعة إلى %100)، وحضور المؤتمرات والمنتديات، وحضور الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية في الفضاءات المغطاة.


الحافلات والمترو والنقل

ينتهي التزام بـ"الجواز الصحي" اعتبارًا من 1 أبريل على للانتفاع بخدمة النقل  المحلي العام والخاص، بما في ذلك الحافلات والمترو، حيث يتعين عليك مع ذلك الاستمرار في ارتداء الكمامة الواقية، نوع Ffp2. ومع ذلك، على الطائرات والسفن والعبارات والقطارات غير الإقليمية، سيكون "الجواز الصحي" المتعلق بالجرعة الأولى مطلوبًا حتى 30 أبريل.


اعتبارًا من الأول من مايو، لن يكون ارتداء الكمامات  الجراحية في في الأماكن المغلقة إلزاميًا.


الحجر الصحي والمراقبة الذاتية

اعتبارًا من يوم الجمعة، تتغير أيضًا القواعد الخاصة بمن يوجدون في اتصال مباشر مع الإيجابيين: من خلال الحجر الصحي، ستكون المراقبة الذاتية لمدة 10 أيام مع الالتزام بـ الكمامة الواقية، نوع Ffp2، بينما سيتعين على العاملين الصحيين أخذ مسحة يوميًا لمدة 5 أيام. ويبقى من أصيبوا بالفيروس في عزلة حتى أخذ مسحة سلبية، على أن يتم إجراؤها بعد سبعة أيام على الأقل، أو عشرة لغير الملقحين.


المؤسسات التعليمية

تتغير القواعد أيضا في المدرسة. انطلاقا من الفاتح أبريل، يتم إبعاد فقط الحالات الإيجابية من الفصول واخضاعهم إلى التمدرس عن بعد (Dad). في حالة وجود أكثر من 4 حالات إيجابية في الفصل الدراسي يبقى الفصل مفتوح للتلاميذ، ولكن ييتعين عليهم جميعا ارتداء كمامات واقية نوع Ffp2 لمدة 10 أيام.


على أي حال، يظل الالتزام باستخدام الكمامات  الجراحية (أو الأقنعة ذات الفعالية الوقائية الأكبر) في الفصل، باستثناء الأطفال حتى سن ست سنوات والأشخاص الذين يعانون من أمراض أو إعاقات لا تتوافق مع استخدام الكماماتيجب عدم ارتداء الكمامات أثناء ممارسة الرياضة. سيكون من الممكن القيام بالنزهات التعليمية والرحلات التعليمية، بما في ذلك المشاركة في الأحداث الرياضية من دونها.



لون المناطق

سيختفي نظام الألوان للمناطق، وستنتهي صلاحية اللجنة العلمية الفنية وهيكل المفوض الاستثنائي «فرانشيسكو فيجليولو»: في مكانها، وحدة لاستكمال حملة التطعيم واعتماد تدابير أخرى لمكافحة الفيروسات، بقيادة من قبل اللواء من جيش «توماسو بتروني».