موقع إيطالي: روسيا تجنّد مقاتلين من حزب الله وجورجيا والشيشان لإنهاء العملية الثانية في أوكرانيا - الإيطالية نيوز

موقع إيطالي: روسيا تجنّد مقاتلين من حزب الله وجورجيا والشيشان لإنهاء العملية الثانية في أوكرانيا

الإيطالية نيوز، الأحد 27 مارس 2021 - قررت روسيا تجنيد مقاتلين جدد لمساعدة قواتها على الأرض على الرغم من الإعلان عن بدء "المرحلة الثانية" من الصراع: "تحرير" دونباس، وفقا لما ذكره موقع "سكاي تي جي كوم24" الإخباري الإيطالي.


قال الجنرال سيرجي رودسكوي (Sergey Rudskoy)، من هيئة الأركان العامة الروسية، إن الأهداف الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية في أوكرانيا "قد اكتملت". ثم أعلن أن روسيا ستركز على "التحرير الكامل" لدونباس، فيما يبدو ليكون تقليص حجم الحرب.


ويشير محللون سياسيون غربيون، منذ أيام، إلى أن التقدم الروسي توقف على معظم الجبهات، خاصة في الشمال الشرقي وفي كييف، وربما في محاولة لفك الموقف، لجأت موسكو إلى مقاتلي حزب الله.


وبالتالي، فإن مجموعة "فاغنر"، وهي شركة عسكرية خاصة تعمل بالفعل مع موسكو في أوكرانيا، جندت 800 رجل من حزب الله، براتب 1500 دولار شهريًا. من بين هؤلاء، سيتم إرسال 200 إلى بيلاروسيا بحلول نهاية الشهر، ومن بين الآخرين، فإن الوجهة غير واضحة. وبالتالي سينضم مقاتلو حزب الله إلى الميليشيات السورية التي استأجرتها بالفعل موسكو و"قديروفتسي"، المجموعة الشيشانية شبه العسكرية الموالية لروسيا بقيادة «رمضان قديروف»، حاكم جمهورية الشيشان منذ عام 2007.


بالنسبة لـ «كريستيان نيتوي» (Cristian Nitoiu)، أستاذ الدبلوماسية والحوكمة الدولية في جامعة "لوبورو" بلندن، في مقابلة أجرتها قناة "الجزيرة" حول هذا الموضوع، فإن المرتزقة يتمتعون "بتدريب أفضل في حرب المدن وحرب العصابات من الجيش الروسي التقليدي." لهذا السبب، كان من الممكن تجنيدهم وإرسالهم إلى الميدان: في خضم الصعوبات التي يبدو أن الروس يجدون أنفسهم فيها، يمكن للمرتزقة التحرك بسهولة أكبر، وأيضًا لأنهم يعملون خارج قيود الحرب التقليدية.