أردوغان: "تتخذ بولندا موقفاً نموذجياً بفتح أبوابها لنحو مليوني لاجئ فروا من الحرب" - الإيطالية نيوز

أردوغان: "تتخذ بولندا موقفاً نموذجياً بفتح أبوابها لنحو مليوني لاجئ فروا من الحرب"

الإيطالية نيوز، الأربعاء 16 مارس 2022 - استضاف الرئيس التركي «رجب طيب أروغان»، اليوم، نظيره البولندي، «أندريه دودا» في أنقرة.


هذه الزيارة هي مؤشر قوي على رغبة تركيا وبولندا في تطوير العلاقات في جميع المجالات، حسب ما ذكره أردوغان، الذي أضاف قائلا: "على الرغم من الظروف الوبائية، بلغ حجم تجارتنا 8.3 مليار دولار، بزيادة قدرها %28. نحن راضون عن تطور علاقاتنا في صناعة الدفاع. نحن نظهر تعاونًا وثيقًا مع بولندا بشأن القضايا الإقليمية والمنتديات المتعددة الأطراف."


وعرّف «أردوغان» ضيفه البولندي قائلا في حقه بمناسبة استقباله: "استضفنا اليوم شريكنا الاستراتيجي وحليفنا رئيس بولندا، صديقي العزيز السيد «أندريه دودا» في أنقرة.

وأردف «أردوغان» قائلا: "تتخذ بولندا موقفاً نموذجياً من خلال فتح أبوابها لنحو مليوني لاجئ فروا من الحرب. وأظهرت دعمًا ملموسًا لإيصال مساعدتنا الإنسانية إلى أوكرانيا." وهنأ المسؤولين البولنديين على نهجهم خاصة على امتنانهم.


وختم الرئيس التركي كلمته قائلا: "تتفهم تركيا بشكل أفضل التحديات التي تواجهها بولندا كدولة بها أكبر عدد من اللاجئين في العالم منذ 8 سنوات." وأكد على التزام تركيا بمواصلة التشاور والتعاون مع بولندا  لإنهاء الحرب في أوكرانيا.