موسكو تدرج فيسبوك ضمن المنظمات المتطرفة بعد السماح بمنشورات العنف والكراهية ضد روسيا - الإيطالية نيوز

موسكو تدرج فيسبوك ضمن المنظمات المتطرفة بعد السماح بمنشورات العنف والكراهية ضد روسيا

  الإيطالية نيوز، الجمعة 11 مارس 2022 - دعا مكتب المدعي العام الروسي إلى الاعتراف بـ "ميطا"، الشركة التي تمتلك فيسبوك و انستغرام، كمنظمة متطرفة. جاء ذلك من قبل "تاس نقلا" عن بيان صادر عن مكتب المدعي العام. 


يأتي القرار بعد أن قرر "فيسبوك" و"إنستغرام" رفع الرقابة على المنشورات التي تشجع على العنف وتروج له ضد روسيا بينما تمنع المنشورات التي تساند النظام الروسي. قال نائب رئيس اللجنة الروسية للتكنولوجيا والاتصالات، أنتون غوريلكين ، "إن ما تفعله "ميطا" يسمى" التحريض على الكراهية العنصرية "والذي يعتبر في التشريع الروسي تطرفًا".


وأفادت وكالة "رويترز" للأنباء أن شركة "ميطا" ستسمح لمستخدمي منصتي فايسبوك وانستغرام في بعض البلدان باستدعاء العنف ضد الروس والجنود الروس في سياق غزو أوكرانيا، وفقًا لرسائل البريد الإلكتروني الداخلية التي اطلعت عليها رويترز يوم الخميس، في تغيير مؤقت في سياستها المتعلقة بخطاب التحريض على الكراهية.


كما تسمح شركة التواصل الاجتماعي مؤقتًا ببعض المنشورات التي تدعو إلى قتل الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» أو الرئيس البيلاروسي «ألكسندر لوكاشينكو» في دول مثل روسيا وأوكرانيا وبولندا، وفقًا لرسائل البريد الإلكتروني الداخلية لمشرفي المحتوى.