الرئيس الأوكراني يسحب سفيرته لدى الرباط لعجزها عن إقناع المغرب بإدانة روسيا - الإيطالية نيوز

الرئيس الأوكراني يسحب سفيرته لدى الرباط لعجزها عن إقناع المغرب بإدانة روسيا

الإيطالية نيوز، الخميس 31 مارس 2022 - وقع الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» مرسوما بشأن استدعاء سفيرة أوكرانيا لدى الرباط، «فازيلييفا أوكسانا» (Vasylieva Oksana)، مشيرًا إلى أن هذه الأخيرة لم تفعل ما يكفي لإقناع المملكة المغربية بدعم أوكرانيا ومعاقبة روسيا على الغزو. للسبب نفسه، يعود السفير الأوكراني لدى جورجيا «إيغور دولغوف» (Igor Dolgov) إلى وطنه.


وفي حديثه عن الدبلوماسيين الأوكرانيين، قال «زيلينسكي»: "هناك من يعمل مع الجميع للدفاع عن الدولة، حتى تتمكن أوكرانيا من إدراك مستقبلها، ونحن نقدر عمل كل من هؤلاء الأشخاص، وهناك من يضيعون الوقت ويعملون فقط للبقاء في مناصبهم."


قال «زيلينسكي» في خطابه الليلي على الأمة، يوم الأربعاء، موضحا لهم عجز الدبلوماسيين المدعويين إلى كييف («فازيلييفا أوكسانا» و«إيغور دولغوف» ) عن خدمة مصالح الشعب الأوكراني في الخارج. ووبح «زيلينسكي» السفيرين المعنيين قائلا لهما: "لا أنتما نجحتما في إقناع الأخر على فرض عقوبات على الأعمال الروسية، ولا حصلتما على السلاح من أجلنا. لذا، مع كل الاحترام، الأفضل أن تبحثا عن عمل أخر."


وأضاف في خطابه الليلي قائلا: "أنا أتطلع لتحقيق نتائج ملموسة في الأيام المقبلة من ممثلينا في أمريكا اللاتينية، وفيالشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا وأفريقيا".

وتابع قائلا "أتوقع النتائج نفسها من الهجومات العسكرية في الأيام القادمة. إن الجبهة الدبلوماسية هي واحدة من الجبهات الرئيسية. الجبهة الدبلوماسية هي واحدة من الجبهات الرئيسية. ويجب على الجميع هناك أن يعمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة لكي ينجح ويساعد الجيش. لهذا السبب، يجب أن يعمل كل شخص على خط المواجهة الدبلوماسية، تمامًا مثل مدافعينا في ساحة المعركة."