مونديال 2022: نسور قرطاج تعود الى تونس بفوز 1-0 على مالي في مباراة الذهاب (فيديو) - الإيطالية نيوز

مونديال 2022: نسور قرطاج تعود الى تونس بفوز 1-0 على مالي في مباراة الذهاب (فيديو)

 الإيطالية نيوز، السبت 26 مارس 2022 - نجح نسور قرطاج في انتزاع فوز ثمين من المضيف المالي بنتيجة 1-0 في مباراة ذهاب التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.


وأحرز مدافع باريس سان جيرمان السابق «موسى سيساكو» الهدف الوحيد في المباراة، بحيث وضع الكرة في مرماه في الدقيقة 36.

«كوياتي» يمرر الكرة إلى «سيساكو» في المنطقة الوسطى للحائط الدفاعي الأخير، ومن دون النظر إلى موقع حارسه، يرسل «سيساكو» تمريرة عشوائية إلى الخلف وبعيدًا عن متناول الحارس، لكن تستقر في مرماه. لدهشة الجميع، افتتحت تونس التسجيل (0-1 في الدقيقة 37) في أحد أكثر أهدافها المثيرة للعجب هذا العام.


بعد أقل من خمس دقائق من التمريرة التي حسمت تفوق التونسيين على حساب فريقه، ارتكب «سيساكو» نفسه، ذو الـ21 سنة من العمر، خطأً كلفه البطاقة الحمراء مباشرة، وبالتحديد، في الدقيقة الـ40، عندما تدخل بطريقة عنيفة على «سيف الدين الجزيري» في مركز دفاع هذا الأخير. تسقط العقوبة على الفور من قبل الحكم الإثيوبي "تيسيما وييسا".

وعودة إلى النبش في تاريخ المباريات التي حظي فيها المنتخب التونسي بدعم من منافسيه، يستقر بنا التاريخ في الـ12 نوفمبر 1977، بمدينة لاغوس، عندما تأهل نسور قرطاج إلى مونديال 1978 بالأرجنتين (الفائز الأرجنتين، الوصيف هولندا، الثالث البرازيل، بينما الرابع إيطاليا)، بفضل تسجيل اللاعب «غودوين أوديي» هدفا في مرمى فريقه.


في غضون أربعة أيام، ستتاح لنسور قرطاج، بهدف خارج أرضهم واعتادوا على هذه المباريات العنيفة، الفرصة لإنهاء المهمة، خاصة إذا عاد «وهبي خزري» من الإصابة في الوقت المناسب. بالنسبة لمالي، لم يضيع شيء، لكن الحلم القطري يتحول إلى مدينة فاضلة، يجب من أجل دخولها بذل جميع الجهود.