روسيا تفرض عقوبات على الرئيس الأمريكي «بايدن» ورئيس الوزراء الكندي «ترودو» - الإيطالية نيوز

روسيا تفرض عقوبات على الرئيس الأمريكي «بايدن» ورئيس الوزراء الكندي «ترودو»

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 15 مارس 2022 - قالت روسيا إنها وضعت الرئيس الأمريكي «جو بايدن» ورئيس الوزراء الكندي «جاستن ترودو» وكبار المسؤولين الأمريكيين على "قائمة احتجاز" تمنعهم من دخول البلاد في 15 مارس. بالإضافة إلى «بايدن»، تم إدراج وزير دفاع واشنطن «لويد أوستن»، ورئيس وكالة المخابرات المركزية «وليام بيرنز»، ومستشار الأمن القومي «جيك سوليفان» في القائمة.

وجاءت الإجراءات الروسية ردا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على المسؤولين الروس بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي بدأ في 24 فبراير. ستكون البنود الروسية رمزية إلى حد كبير، حيث زعمت وزارة خارجية موسكو أنها تحافظ على العلاقات الرسمية، وإذا لزم الأمر، تضمن إجراء اتصالات رفيعة المستوى مع أولئك الموجودين في القائمة. 

وشملت الأسماء الأخرى نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي «داليب سينغ»، ورئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «سامانثا باور»، ونائب وزير الخزانة أديوال أدييمو، ورئيس قسم الاستيراد والتصدير بالبنك، «ريتا جو لويس». كما منعت روسيا دخول نجل الرئيس الأمريكي «هانتر بايدن» ووزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الرئاسية «هيلاري كلينتون».

وحذرت وزارة الخارجية من أن موسكو ستعلن قريباً المزيد من العقوبات ضد عدد من المسؤولين الأمريكيين والضباط العسكريين والمشرعين ورجال الأعمال والشخصيات الإعلامية الذين يُعتبرون "كارهين للروس".