"سي إنْ إنْ": جرى إبلاغ الرئيس الأوكراني بأن الهجوم الروسي على بلاده سيكون الأربعاء" - الإيطالية نيوز

"سي إنْ إنْ": جرى إبلاغ الرئيس الأوكراني بأن الهجوم الروسي على بلاده سيكون الأربعاء"

الإيطالية نيوز، الإثنين 14 فبراير 2022 - التوترات لا تزال عالية في أوكرانيا. أُبلغ الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» (Volodymyr Zelensky) بأن يوم الهجوم الروسي سيكون الأربعاء 16 فبراير.

وأعلن «زيلينسكي» بنفسه بأن الأربعاء 16 فبراير هو التاريخ المحتمل للهجوم الروسي حسب التحذير الأمريكي، "يوم الوحدة".

وكان وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكين» (Antony Blinken) قال إنه "كان هناك" تسارع كبير "في نشر القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا"، داعيًا جميع الأمريكيين الذين ما زالوا في أوكرانيا إلى مغادرة البلاد على الفور ".

من جانبها، ذكرت شبكة "سي بي إس"، نقلاً عن مسؤول أمريكي، إن بعض القوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية   بدأت  في التحرك في "مواقع هجومية"، وإن موسكو قد نقلت بالفعل جزءًا من المدفعية بعيدة المدى إلى موقع إطلاق نار.

وقال وزير الخارجية الروسي «لافروف» للرئيس «بوتين» ، "هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق مع الغرب". بينما أعلن وزير الدفاع «شويغو» أن "جزء من مناورات" القوات المسلحة في موسكو "انتهى، وجزء آخر سينتهي في المستقبل القريب". وخلال الاجتماع نفسه، قال الرئيس الروسي، نقلاً عن "تاس"، إن توسع الناتو شرقاً "أمر لا نهائي وخطير للغاية ويتم على حساب جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، بما في ذلك أوكرانيا".