الأزمة الأوكرانية..رئيس الشيشان لنظيره الأوكراني: "أُطلبْ المعذرة من «بوتين»!" - الإيطالية نيوز

الأزمة الأوكرانية..رئيس الشيشان لنظيره الأوكراني: "أُطلبْ المعذرة من «بوتين»!"

الإيطالية نيوز، السبت 26 فبراير 2022 - قدّم رئيس الشيشان، «رمضان قديروف»، نصيحة، تبدو وكأنها تحذير وضح للغاية، إلى الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيليسينكي» مقترحا عليه تقديم "المعذرة" من «بوتين». قم بذلك لإنقاذ أوكرانيا. اطلب المعذرة  ووافق كل الشروط التي تقدمها روسيا. ستكون هذه الخطوة الأصح والوطنية".


وقال «قديروف» لـ «زيليسينكي»: "أغتنم هذه الفرصة لتقديم المشورة إلى الرئيس الأوكراني الحالي زيلينسكي، الذي قد يصبح أيضًا رئيسا سابقًا، لكم بأن يهاتف  قائدنا الأعلى فلاديمير بوتين ويعتذر له."


وأعلن الرئيس الشيشاني «رمضان قديروف»، في 25 فبراير ،  الذي كان يرتدي ملابس مموهة، أن الشيشان ستحشد 10000 جندي للقتال في أوكرانيا لصالح روسيا، وتعهد بجعل الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» يعتذر للرئيس الروسي «فلاديمير بوتين. افعلها لإنقاذ أوكرانيا. استغفر وتقبل كل الشروط التي تقدمها روسيا. ستكون هذه الخطوة الأصح والوطنية ".

في 25 فبراير، تجمع نحو 12000 متطوع من هذه الجمهورية القوقازية - وهي عضو في الاتحاد الروسي ويبلغ عدد سكانها 1.4 مليون - في الساحة المركزية لعاصمتها غروزني، لإظهار دعمهم لموسكو. وقال «قديروف» لتشيكتنيا سيفودنيا: "إنهم متطوعون مستعدون للذهاب لأي عملية خاصة في أي وقت لتأمين دولتنا وشعبنا". وصرح لوسائل الإعلام الشيشانية أن إجمالي 70 ألف مقاتل مستعدون للتوجه إلى أوكرانيا، موضحًا أنه لن يتم نشر أي قوات في هذا البلد حتى لا يعطي "القائد الأعلى للقوات المسلحة" «فلاديمير بوتين» الضوء الأخضر.