رئيس الوزراء الإيطالي: "الحوار مع روسيا بات مستحيلا وندين التصعيد في أوكرانيا (فيديو) - الإيطالية نيوز

رئيس الوزراء الإيطالي: "الحوار مع روسيا بات مستحيلا وندين التصعيد في أوكرانيا (فيديو)

 الإيطالية نيوز، الخميس 24 فبرير 2022 -قال «ماريو دراغي» في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، الذي عبر بالإجماع عن إدانته الشديدة لبوتين بعد الغزو الذي اتخذته روسيا ضد أوكرانيا، بأن الحوار مع روسيا بات مستحيلا".

شدد رئيس الوزراء على أن "أي شكل من أشكال الحوار" يجب أن يكون "صادقًا ومفيدًا، لكن تصرفات روسيا في أوكرانيا تظهر أن الحوار مستحيل. وطالب  «بوتين» بوضع حد لإراقة الدماء وسحب القوات من دون قيد أو شرط". وقبل كل شيء، أعرب رئيس المجلس عن رغبته في أن يحدد أن الوضع "يهمنا جميعاً، أن نعيش أحراراً، وفي وسط تحكمه الديمقراطية".

«ماريو دراغي»، الذي طُلب منه من قبل الأحزاب الإيطالية أن يقدّم  غدًا 25 فبراير  تقريرًا عن النزاع من خلال التحدث في الساعة 10.30 في القاعة ثم الساعة 12.30 في مجلس الشيوخ، مستبقا محتوى خطابه في اجتماع G7 الذي طُلب عقده على وجه السرعة، أعلن عن دراسة إجراءات ضد بوتين: "سنقرر حزمة عقوبات قاسية للغاية ضد روسيا."

على الرغم من بدء النزاع، أوضح «دراغي» أن "سفارتنا في كييف مفتوحة وتعمل بكامل طاقتها وتحافظ على علاقات مع السلطات الأوكرانية، بالتنسيق الوثيق مع السفارات الأخرى، وكذلك لحماية ما يقرب من 2000 من المقيمين الإيطاليين". وعليه فإن "السفارة لا تزال في حالة تأهب قصوى ومستعدة لاتخاذ أي قرار ضروري".