روسيا: التصويت لصالح الاعتراف باستقلال جمهوريات دونباس والاتحاد الأوروبي يحذر - الإيطالية نيوز

روسيا: التصويت لصالح الاعتراف باستقلال جمهوريات دونباس والاتحاد الأوروبي يحذر

 


الإيطالية نيوز، الأربعاء 16 فبراير 2022 - اجتمع مجلس النواب في البرلمان الروسي للتصويت يوم الثلاثاء 15 فبراير لمطالبة الرئيس، «فلاديمير بوتين»، بالاعتراف باستقلال المنطقتين "الانفصاليتين" المدعومتين من روسيا في شرق أوكرانيا، دونباس. يتعلق الأمر ب
 "دونيتسك" و"لوغانسك". وحثّ الاتحاد الأوروبي موسكو على عدم إضفاء الطابع الرسمي على الطلب. النبأ ذكرته، يوم الثلاثاء نفسه، وكالة الأنباء الروسية "تاس".


 وأوضح «بوتين» أنه تم تقديم مسودتين. الأول من روسيا الموحدة، تحديدا، من الحزب السياسي المرتبط بالكرملين الذي يتمتع بالأغلبية في البرلمان. والثاني ، "الأكثر صرامة"، شمل مناشدة مباشرة للرئيس الروسي نفسه من أجل الاعتراف باستقلال الجمهوريتين. وأيّد "غالبية النواب القرار الذي قدّمه حزب المعارضة الرسمي الحزب الشيوعي.


 إن الخطوة التي اتخذها مجلس الدوما ، إذا تمت الموافقة عليها، يمكن أن تزيد من تأجيج الجمود الخطير بالفعل فيما يتعلق بمحادثات الاسترخاء والضمانات الأمنية.



 قد يتعارض الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك (DPR) ولوغانسك (LPR) الشعبية المعلنة ذاتيًا بشكل مباشر مع اتفاقيات مينسك. تعود هذه مبادرة سلام تعود إلى عام 2014 ، عندما اندلعت الحرب في منطقة دونباس الأوكرانية شرقي البلاد.من جانبها ، تواصل موسكو اتهام كييف بعدم احترام الاتفاقات المذكورة أعلاه.



 هذا ما أكده المتحدث باسم مجلس الدوما ، المعروف أيضًا باسم مجلس النواب في البرلمان الروسي ، فياتشيسلاف فولودين: "كييف لا تحترم اتفاقيات مينسك. يحتاج مواطنونا ومواطنونا الذين يعيشون في دونباس إلى مساعدتنا ودعمنا ".



 أعلن فولودين ، عضو حزب روسيا المتحدة الموالي لبوتين ، أنه سيتم إرسال الاستئناف إلى الكرملين.


ولم يتضح كم من الوقت كان سيستغرقه الكرملين لفحصه.



في مؤتمر صحفي في موسكو ، قال بوتين إن الروس متعاطفون مع سكان منطقة دونباس ، لكنه يريد حل مشاكل المنطقة من خلال اتفاقيات مينسك.