«بوتين» يعترف باستقلال دونباس عن أوكرانيا ويأمر بدخول القوات الروسية المنطقة لحفظ السلام - الإيطالية نيوز

«بوتين» يعترف باستقلال دونباس عن أوكرانيا ويأمر بدخول القوات الروسية المنطقة لحفظ السلام


الإيطالية نيوز، الإثنين 21 فبراير 2022 - اعترف الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» بمرسوم باستقلال منطقتي دونباس الانفصاليتين في شرق أوكرانيا.


ليس هذا فقط: "استجابة لنداء رئيسي جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك"، أصدر الكرملين تعليمات إلى وزارة الدفاع الروسية بـ "توزيع القوات المسلحة في الأراضي الانفصالية لمهام حفظ السلام".


أوعز الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، القوات المسلحة لبلاده بحفظ السلام في "جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك" الشعبيتين، وذلك بعد ساعات من اعترافه بهما دولتين مستقلتين عن أوكرانيا.

جاء ذلك في المرسومين اللذين وقع عليهما «بوتين»، حول الاعتراف بالجمهوريتين، وتم نشرهما على موقع المعلومات القانونية الحكومية في روسيا.


كما أعطى «بوتين» تعليماته لوزارة الخارجية الروسية للاتفاق مع السلطات في دونيتسك ولوغانسك لـ"إقامة علاقات دبلوماسية مع الجمهوريتين".


وخلال خطابه إلى الأمة، الذي نقلته "تاس"، وصف الرئيس الروسي الاعتراف باستقلال "جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك"  بأنه "قرار طال انتظاره" ، وحث البرلمان على دعم الاقتراح ، وكذلك التصديق على "معاهدتي الصداقة و المساعدة المتبادلة "مع كل من الجمهوريتن اللتين أعلنتا نفسيهما مستقلتين.

حذر بوتين النظام الاوكراني قائلا: "لأولئك الذين استولوا على السلطة في كييف، نطالب بوقف فوري للأعمال العدائية. خلافًا لذلك، فإن أي مسؤولية عن استمرار إراقة الدماء ستكون بالكامل على ضمير النظام الذي يسود أراضي أوكرانيا".


 بعد الاعتراف بالجمهوريتين الانفصاليتين اللتين نصبتا نفسها، ستغلق أبواب الدبلوماسية أيضًا.


بالتفصيل، "منح" سكرتير مجلس الأمن الروسي، «نيكولاي باتروشيف»، الغرب فرصة أخيرة للمفاوضات، والتي بحسب موسكو يجب أن تدفع الرئيس الأمريكي، «جو بايدن»، لحث كييف على احترام اتفاقيات مينسك. بدأت العملية في عام 2015 لتطبيع الأزمة في دونباس.


 فكرة «باتروشيف عن "الفرصة الأخيرة" حظيت بدعم رئيس الوزراء «ميخائيل ميشوستين» ورئيس المخابرات الخارجية «سيرجي ناريشكين».