موسكو: تعرّف على سبب طول الطاولة التي تفصل «بوتين» عن «ماكرون»! - الإيطالية نيوز

موسكو: تعرّف على سبب طول الطاولة التي تفصل «بوتين» عن «ماكرون»!

الإيطالية نيوز، الجمعة 11 فبراير 2022 - كشفت وسائل إعلام مكتوبة أن االطاولة الطويلة التي فصلت بين «إيمانويل ماكرون» و«فلاديمير بوتين»، يوم الاثنين الماضي، في الاجتماع بالكرملين بشأن الأزمة الأوكرانية، كانت حلاً ضروريًا للخلاف وجهًا لوجه بين الزعيمين بعد رفض الرئيس الفرنسي الخضوع لمسحة جزيئية بعد وصوله إلى موسكو.


  لم تعلّق أي جهة مسؤولة على الرواية التي قدمتها بعض المصادر الصحفية، ولا سيما البريطانية، والتي بموجبها رفض الفرنسيون خضوع «ماكرون» لمسحة طبية حتى "لا ينتهي الحمض النووي للرئيس الفرنسي في أيدي الروس".


   وقالت مصادر الرئاسة الفرنسية ، صباح اليوم، إن الرئيس "فعل ما يلزم عمله كما يفعل دائما أثناء السفر، وكما فعل الوفد بأكمله".

وأوضح المصادر نفسها أن الأمر يتعلق بقضايا مثل: من يقوم بالمسح؟، وكيف تتم ممارسة المسحة؟، وما هي المتطلبات المفروضة من حيث التوقيت؟. لذا، شعرنا ببساطة أن الظروف التي كانت ستسمح بمسافة أقل لم تكن مقبولة بالنسبة لنا واخترنا الخيار الآخر الذي اقترحه البروتوكول الروسي ".


    لا تعليق من الإليزيه على الشائعات القائلة بأن المسحة قد تم رفضها لمنع الأطباء الروس من الوصول إلى الحمض النووي لماكرون.


 وردا على سؤال محدد ردت مصادر الرئاسة الفرنسية أن "الرئيس لديه أطباء يحددون معه القواعد المقبولة أو غير المقبولة من حيث البروتوكول الصحي الذي يخصه".