إيطاليا: «دي مايو» يزور"كييف" اليوم وغد في روسيا للبحث عن حل سلمي للأزمةالأوكرانية - الإيطالية نيوز

إيطاليا: «دي مايو» يزور"كييف" اليوم وغد في روسيا للبحث عن حل سلمي للأزمةالأوكرانية

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 15 فبراير 2022 - تحاول إيطاليا أيضًا الاستفادة من ورقة الدبلوماسية المباشرة للبحث عن حل سلمي للأزمة في أوكرانيا: يصل رئيس الخارجية الإيطالية والتعاون الدولي، «لويجي دي مايو» (Luigi Di Maio) إلى كييف اليوم، بينما سيكون غدًا في روسيا.

وقال رئيس الدبلوماسية الإيطالية في تدوينة، معلنا فيها عن زيارة لأوكرانيا، أن أهداف إيطاليا وجميع شركائها تتمثّل في تقليل التوتر على الحدود بين روسيا وأوكرانيا وإيجاد حل دبلوماسي للأزمة الحالية.

وقال أيضا «دي مايو» في التدوينة أن إيطاليا دعم دائما سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي وحلفاء الناتو، وأن الحلفاء تحت لواء الناتو ملتزمون تمامًا بالحفاظ على السلام والاستقرار.
من ناحية أخرى، هناك إشارات متضاربة حول إمكانية التوصل إلى اتفاق: «لافروف» يرى بصيصًا لاتفاق مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لكن «بلينكين» يعلن عن الانتقال المؤقت للسفارة الأمريكية من كييف، بينما "سي إنْ إنْ" تعلن عن أن «زيلينسكي» قد أُبلغ بأن يوم روسيا الهجوم سيكون غدا الأربعاء 16 فبراير.

على إثر هذا الهجوم الروسي المزعوم، قال وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكين»، إنه كان هناك "تسارع كبير" في نشر القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا، لذا، كرر دعوته لـ "جميع الأمريكيين الذين ما زالوا في أوكرانيا إلى مغادرة البلاد على الفور".