الحكومة البريطانية: «جونسون» و«بايدن» اتفقا على إبقاء نافذة الدبلوماسية مفتوحة مع روسيا" - الإيطالية نيوز

الحكومة البريطانية: «جونسون» و«بايدن» اتفقا على إبقاء نافذة الدبلوماسية مفتوحة مع روسيا"

الإيطالية نيوز، الإثنين 14 فبراير 2022 - أجرى رئيس الوزراء البريطاني «بوريس جونسون» (Boris Johnson) مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي «جو بايدن» (Joe Biden) مساء الإثنين حول الوضع في أوكرانيا حيث "اتفق القادة على أنه لا تزال هناك نافذة مهمة للدبلوماسية وأن تتراجع روسيا عن تهديداتها اتجاه أوكرانيا"، كما قال المتحدث باسم "داونينج ستريت" في بيان.

قال المتحدث باسم "داونينج ستريت" (مقر الإقامة الرسمية ومكتب رئيس وزراء بريطانيا): "قام رئيس الوزراء والرئيس «بايدن» بإطلاع بعضهما البعض على مناقشاتهما الأخيرة مع زملائه من قادة العالم. واتفقا على أنه لا تزال هناك نافذة مهمة للدبلوماسية ولروسيا للتراجع عن تهديداتها اتجاه أوكرانيا ".

وأيضا قال المتحدث باسم داونينج ستريت "أكد القائدان أن أي توغل إضافي في أوكرانيا سيؤدي إلى أزمة طويلة الأمد لروسيا، مع أضرار بعيدة المدى لكل من روسيا والعالم".

وأضاف المتحدث: "لقد اتفقا على أن الحلفاء الغربيين يجب أن يظلوا متحدين في مواجهة التهديدات الروسية، بما في ذلك فرض حزمة كبيرة من العقوبات في حالة تصعيد العدوان الروسي، هذه لاعقوبات ستكون خطوة تضرب، أكثر من أي خطوة أخرى، صميم المصالح الاستراتيجية لروسيا".

عند ختام المكالمة الهاتفية، اتفق «جونسون» و«بايدن» على البقاء على اتصال وثيق مع تطور الوضع في أوكرانيا.

في هذا السياق دائما، حث رئيس الوزراء البريطاني «بوريس جونسون» يوم الاثنين الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» على التراجع عن "حافة الهاوية" بشأن الأزمة الأوكرانية، مضيفًا أنه لا يزال هناك متسع من الوقت للرئيس الروسي للقيام بذلك.

وقال «جونسون» في تغريدة أمل: "نحن على حافة الهاوية ولكن لا يزال هناك متسع من الوقت للرئيس «بوتين» للتراجع. إننا نحث الجميع على الانخراط في حوار، كما نحث الحكومة الروسية على تجنب ما قد يكون خطأً كارثيًا لروسيا.