الأزمة الأوكرانية: اليابان وأستراليا وكندا تنضم إلى الدول التي تفرض عقوبات على روسيا - الإيطالية نيوز

الأزمة الأوكرانية: اليابان وأستراليا وكندا تنضم إلى الدول التي تفرض عقوبات على روسيا

 


الإيطالية نيوز، الأربعاء 23 فبراير 2022 - 
قررت عدة دول على المستوى الدولي الرد على قرار روسيا الاعتراف بالمنطقتين الانفصاليتين في شرق أوكرانيا، دونيتسك ولوغانسك، ككيانين مستقلين وإرسال قوات إلى هناك. من بين هؤلاء، هناك أيضًا اليابان وكندا وأستراليا.


جاء رد الدول الثلاث في 22 فبراير، غداة قرار الرئيس الروسي ، «فلاديمير بوتين»، الذي أدانته جهات دولية مختلفة، بما في ذلك الأمم المتحدة. في هذا الصدد، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي ، «سكوت مورّيسون»، عن عقوبات مالية وحظر سفر، كعلامة على عقاب موسكو، المتهمة بالتصرف مثل "البلطجية والمتنمّرين".



على وجه التحديد، هناك ثمانية أشخاص حددتهم كانبيرا لتعاقبهم، وهم أعضاء في مجلس الأمن القومي الروسي، الذين يُزعم أنهم يشجعون ويؤيدون "غزو" موسكو لأوكرانيا، في حين أن المزيد من العقوبات ستؤثر على حالة دونيتسك ولوغانسك المحددة وستستهدف قطاعات النقل والطاقة والاتصالات السلكية واللاسلكية والنفط، احتياطيات الغاز والمعادن، فضلا عن العديد من البنوك الروسية.


"لقد بدأ بالفعل غزو أوكرانيا. هذا الغزو غير المبرر وغير المقبول، "قال موريسون»، الذي ذكر أيضًا أن حكومته ستعطي الأولوية لطلبات التأشيرات من مختلف الأنواع، والتي تصل إلى حوالي 430، المقدمة من المواطنين الأوكرانيين الراغبين في السفر إلى أستراليا.